الأسبوع:
2024-06-12@14:31:24 GMT

أهمها منع تساقط الشعر.. 6 فوائد لـ«تفل القهوة»

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أهمها منع تساقط الشعر.. 6 فوائد لـ«تفل القهوة»

فوائد تفل القهوة.. تتميز القهوة باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، فهي ليست مجرد مشروب للمزاج فقط، ويساعد تفل القهوة على تعزيز صحة الشعر وإزالة الدهون.

فوائد القهوة

يقدم موقع «الأسبوع» لكل متابعية أبرز فوائد تفل القهوة، و نتعرف عليها في السطور الآتية..

فوائد تفل القهوةفوائد تفل القهوة1-يزيل الشحوم:

يعمل تفل القهوة علي إزالة التراكمات، بما في ذلك الزيوت والشحوم العنيدة، كما أنه يعطي لمعانًا قويًا للأواني ذات الدهون العنيدة.

2-يعمل على نمو الشعر

يساعد تفل القهوة الشعر على تحفيز بصيلاته وتسريع نموه، حيث يعمل الكافيين على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، وهذا يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع.

3-يمتص روائح الثلاجة الكريهة

لا تخلو أي ثلاجة من ظهور رائحة فيها مهما كانت نوعها، بسبب الأطعمة ذات الروائح القوية، فضعي كوبًا من القهوة الجافة في الثلاجة لامتصاص الروائح العالقة بها.

فوائد تفل القهوة4-يتخلص من القشرة

يعمل تفل القهوة علي التخلص من قشرة الشعر، حيث تساعد مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في القهوة هي منبهات لفروة الرأس.

5-يقلل من تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر والصلع مؤشراً قوياً على ضعف بصيلات الشعر مع تقدم العمر، فتنمو بصيلات الشعر ضعيفة، فيبدأ الشعر في التساقط، وثبت أن وضع تفل الشعر علي القهوة يقلل من تساقط الشعر ويساعد علي نموة.

6- يزيل الروائح الكريهة من اليدين

تقوم القهوة بالتخلص من الروائح الكريهة في اليدين كما تفعل في إزالة الروائح الكريهة في الثلاجة أيضًا يمكن أن تتخلص من روائح الأطعمة مثل الثوم والبصل على اليدين، فعليك بفرك ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة بين يدك للتخلص من الروائح الكريهة.

اقرأ أيضاًيرطب ويزيل المكياج.. فوائد لا تحصى لـ ماء الورد للبشرة

يقوي مناعة الجسم.. فوائد تناول حمص الشام

شوربة العدس.. فوائدها وطرق عملها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القهوة فوائد القهوة تفل القهوة فوائد القهوة للشعر الروائح الکریهة تساقط الشعر

إقرأ أيضاً:

أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور لورانس كانينغهام وهو طبيب عام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، إن إذا كان لسانك به الكثير من الشقوق مع طبقة صفراء سميكة فربما لا ينبغي لك شرب القهوة وفقا لما نشرته مجلة Nature Aging الطبية.

وأضاف أن هذا غالبا ما يرجع إلى اختلال التوازن في الجسم والذي يمكن أن يؤدي تناول مشروب يحتوي على الكافيين إلى تفاقمه، ورغم أنه لم يقدم الكثير من التفاصيل حول السبب إلا أنه أشار إلى شيء يعرف باسم "نقص الين".

أوضح أن نقص الين هو خلل في الجسم حيث يتم استنفاد "الجوانب المغذية" مما يؤدي إلى الأرق والتعب، ونظرا لأن القهوة منبهة فإنها يمكن أن تعزز هذه الأعراض بالتأكيد ومع ذلك هذا ليس دائما سبب اصفرار اللسان، في تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان عموما إلى خلل في الجهاز الهضمي.

ويمكن أن يعزى وجود هذه الطبقة إلى مجموعة من العوامل مثل سوء نظافة الفم، أو الجفاف، أو وجود البكتيريا والخميرة، وفي حين أن القهوة نفسها لا تكون عادة السبب المباشر، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم الظروف التي تؤدي إلى مثل هذه النتيجة.

كما أن القهوة حمضية ويمكن أن تغير توازن درجة الحموضة في الفم، مما قد يساهم في تكاثر البكتيريا والخميرة، ويؤدي إلى ظهور طبقة صفراء وبصرف النظر عن أعراض اللسان، هناك العديد من العلامات الأخرى التي تشير إلى أن شرب القهوة يؤثر سلبا على جسمك.

مقالات مشابهة

  • علامات غريبة على لسانك تحذرك من شرب القهوة
  • «لو بتلبسه فترة طويلة».. 7 نصائح للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة في الصيف
  • أهمها الغواصة النووية "قازان".. ما هي القطع الحربية الروسية التي تستعد لدخول سواحل كوبا؟
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • يُخفّض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.. دراسة صينية حديثة: فوائد مذهلة لـ”الثوم”
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • كيف يستخدم زيت الخروع للعناية بالشعر والأظافر والبشرة؟