قال حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن الفراولة هي من أهم المحاصيل التصديرية في مصر، والتي لها عائد اقتصادي ضخم، إذ تحتل مصر المركز الأول عالميًا في تصدير الفراولة المجمدة وذلك بكميات تصل لـ 140 ألف طن، وأيضًا الفراولة الطازجة بكميات تصل لـ 24 ألف طن فضلًا عن شتلات الفراولة بكميات تصل لـ 3 مليون شتلة.

وأضاف أبو صدام في تصريحه لـ"الوفد"، أن مصر تزرع أكثر من 23 ألف فدان على مستوى الجمهورية بمحصول الفراولة، إذ تتمركز تلك المساحة في محافظات القليوبية والشرقية والبحيرة والإسماعيلية الذين يعدون رواد زراعة الفراولة في العالم.

حصاد الفراولة

وأكد نقيب عام الفلاحين، أن الفراولة المصرية تتمتع بمواصفات وجودة عالية ومذاق رائع، هذا ما يميزها عن غيرها من المزروعة بالدول الأخرى، ويرجع ذلك للأنواع عالية الجودة والاهتمام بالزراعة، إذ تعد الفراولة من المحاصيل الحساسة ذات التكلف العالية، مضيفًا أن الفدام الواحد يتكلف أكثر من 150 ألف جنيه. 

وأوضح أن مصر تُصدر محصول الفراولة لدول الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين، ودول عربية مثل السعودية والامارات، ما يكون لها عائد كبير على الاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة، إذ وصلت صادرات مصر من الفراولة لأكثر من 165 ألف دولار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفراولة العملة الصعبة الاقتصاد المصرى

إقرأ أيضاً:

الطقس المتوقع على الإمارات غداً

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً بوجه عام رطباً ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية.
وأوضح المركز، في بيانه اليومي، أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً ليلاً على البحر وحركتها جنوبية غربية إلى شمالية غربية وسرعتها تتراوح بين 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.
يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط يضطرب أحياناً صباح الأحد. ويحدث المد الأول عند الساعة 21:30، والجزر الأول عند الساعة 14:23 والجزر الثاني عند الساعة 03:23.
 في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً. يحدث المد الأول عند الساعة 16:53، والجزر الأول عند الساعة 10:41 والجزر الثاني عند الساعة 00:00.

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة ارتفاع متوقع لدرجات الحرارة غدا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بـ فيلم "تاني تاني".. غادة عبد الرازق تحتل المركز الخامس
  • يوسفية برشيد يغادر القسم الأول عقب هزيمته أمام حسنية أكادير (4-1)
  • في التصنيف الروسى RUR .. جامعة كفرالشيخ تتقدم 102 مركزاً عالمياً
  • توقعات بكميات الأمطار ودرجات الحرارة في اليمن خلال شهر يونيو الجاري
  • الجزائر تحتل مكانة مرموقة بالبنك الإفريقي للتنمية
  • الطقس المتوقع على الإمارات غداً
  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • موظفون في أستراليا يطالبون حكومتهم بوقف تصدير الأسلحة "لإسرائيل"
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024.. جامعة طنطا تتقدم 87 مركزًا دوليا
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024: جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دولياً.. وتحصد المركز الثانى محلياً بمعيار التدريس