مأرب برس:
2024-06-12@06:04:38 GMT

اليمن تتربع ضمن أفضل تسعة مكاتب لشؤون الحجاج

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

اليمن تتربع ضمن أفضل تسعة مكاتب لشؤون الحجاج

   

كرمت قيادة وزارة الحج والعمرة السعودية ممثلة بنائب وزيرها الدكتور عبدالفتاح مشاط، في ختام مؤتمر ومعرض الحج الدولي المنعقد بمدينة جدة، مكتب شؤون حجاج اليمن ضمن أفضل تسعة مكاتب لبعثات حجاج الدول الإسلامية.

 

وثمن وكيل قطاع الحج والعمرة ونائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، الدكتور مختار الرباش، تكريم وزارة الحج للبعثة اليمنية.

.مؤكدًا أن مثل هذه الخطوات ستشجع مكاتب شؤون الحجاج على مضاعفة الجهود وبذل المزيد لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسهيل أداء مناسكهم.

 

على صعيدٍ آخر ،وقعت الوزارة بحضور وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اتفاقية تقديم الخدمات في المشاعر المقدسة لحجاج بلادنا للموسم 1445 هجرية، مع شركة ضيوف البيت، وفقًا للتصنيف النوعي والكمي، وتشمل الاتفاقية خدمات الإعاشة، والتحسين والتطوير في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية الأخرى، كما وقعت الوزارة اتفاقية تعاون مع شركة رواف منى لخدمات الحجاج المتخصصة بتقديم أفضل شركات النقل الحديثة المزودة بكل أدوات الراحة والوسائط الإعلامية.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

“شؤون الحجاج”: تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية مع بدء توافد حجاج الدولة

كشف مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات عن بدء تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية المعتمدة للتعامل مع حجاج الدولة خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج

وأشار المكتب إلى أن المرحلة الأولى من الإجراءات تمت فعلياً في دولة الإمارات وتضمنت التواصل مع أطباء الحملات لإعداد قوائم تشمل توصيفا وتصنيفا شاملا للحالات المدرجة ضمن كل حملة ورفع قوائم بأصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية، وأمراض الشيخوخة والنساء الحوامل، إضافة إلى أصحاب الهمم وكبار المواطنين.

وأوضح المكتب أن المنظومة ألزمت أطباء الحملات بعقد ورش توعوية وتثقيفية للحجاج كل حسب حالته ووضعه الصحي، ثم توثيق تلك الحالات بتقارير طبية محدثة بحسب الحالة الطبية، والتأكد من كفاية الأدوية ونوعيتها، والتحقق من حصول الحالات على التطعيمات الطبية المناسبة.

وأكد أن المرحلة الثانية التي تم تفعيلها اليوم تبدأ بمتابعة اللجنة الطبية في مكتب شؤون الحجاج للحالات الطبية المدرجة في كل حملة بالتواصل مع أطباء الحملات والتحقق من كفاءة الإجراءات المتبعة، قبل البدء في أداء مناسك الحج.

وأوضح أنه ومع بدء التحرك باتجاه المناسك في منى وعرفه ومزدلفة تعمل اللجنة الطبية على التنسيق مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة للاستفادة من جميع التسهيلات والخدمات المقدمة من السلطات السعودية.

وكشف المكتب عن تفاصيل المرحلة الثالثة من المنظومة الطبية والتي تبدأ فور بدء التحرك نحو المشاعر المقدسة وتشمل توفير عيادات متخصصة للنساء وأخرى للرجال في منى، إضافة إلى تحريك الفرق الطبية المتنقلة بين الحملات والخيم، وتفعيل الخطوط الساخنة للتواصل مع الحجاج وأطباء الحملات للرد على الاستفسارات الطبية العاجلة، فضلا عن الدور الرقابي المتمثل في فرق التفتيش الطبي الميداني المعنية بالتحقق من تفعيل وتطبيق المعايير الطبية في كل حملة.

وأكد المكتب الحرص على توفير كل ما يلزم لضمان توفير أفضل رعاية صحية وطبية لحجاج الدولة خلال تواجدهم في المشاعر المقدسة، كاشفاً عن التعاون مع عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة السعودية لتقديم الدعم الطبي لحجاج الدولة، والتي تأتي ضمن حزم الدعم والتسهيلات التي وفرتها وزارة الصحة السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.وام


مقالات مشابهة

  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • وزارة السياحة: المرور على مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة
  • وزارة السياحة: جهود مكثفة لتقديم كافة التسهيلات وخدمات متميزة ورعاية شاملة للحجاج
  • شؤون الحجاج: تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية مع بدء توافد حجاج الدولة
  • “شؤون الحجاج”: تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية مع بدء توافد حجاج الدولة
  • مقار البعثة والحملات الكويتية في المشاعر المقدسة على أهبة الاستعداد لاستقبال الحجاج من الكويت
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق
  • مكتب شؤون الحجاج يعتمد التسكين الذكي لحجاج الإمارات في المشاعر المقدسة
  • “مكتب شؤون الحجاج ” يعتمد التسكين الذكي لحجاج الإمارات في المشاعر المقدسة