إستقبل  أحمد ابوالغيط الامين العام لجامعة الدول العربية أمس رمطان لعمامرة مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة للسودان.

وخلال اللقاء هنأ ابوالغيط لعمامرة على توليه منصبه مؤكداً على ثقته في قدراته وعلاقاته المتوازنة مع كافة الأطراف من أجل محاولة التوصل الي حلحلة للأزمة السودانية.

وحسب جمال رشدي المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للجامعة فقد أكد ابوالغيط على المحددات التي ترسم موقف الجامعة العربية في الازمة في السودان وعلى رأسها ضرورة وقف الحرب في اسرع وقت والحفاظ علي ارواح السودانيين ووحدة اراضي السودان وحماية المؤسسات الوطنية و ايضا اطلاق حوار وطني سوداني شامل.

ومن جهته أعرب لعمامرة عن تفهمه الكامل لتلك المحددات الحاكمة لموقف الجامعة العربية.

كما أطلع لعمامرة الامين العام على رؤيته للتكليف المنوط به والذي يتمحور حول تحقيق اهداف تقريب وجهات النظر بين الاطراف الفاعلة في السودان سواء مدنية او عسكرية بهدف وقف اطلاق الحرب والعودة لعملية سياسية شاملة لانقاذ شعب السودان والدولة السودانية من المخاطر التي تهددها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بريطانيا: مستعدون لغمر غزة بالمساعدات بعد وقف إطلاق النار خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة

طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير سعيد أبو علي، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الذي عقد أمس، في مقر الجامعة العربية.
وشدد السفير أبو علي على ضرورة اتخاذ موقف حاسم وإجراءات عملية لإنهاء الحرب، والتحرك فوراً لإطلاق عملية سياسية في إطار زمني محدد يفضي إلى معالجة جذور وأسباب حلقات الصراع المستمرة منذ أكثر من 7 عقود بتطبيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وما نصت عليه مبادرة السلام العربية.
وأعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عن «تقديره للدول التي انتصرت للإنسانية والعدالة الدولية لجنوب أفريقيا وللدول التي انضمت لها في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، والدول التي أعلنت مؤخراً الاعتراف بالدولة الفلسطينية»، داعياً الدول التي لم تعترف بعد إلى اتخاذ هذه الخطوة المهمة لتعزيز فرص السلام.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة
  • المطاعم السودانية في القاهرة.. تجارب وليدة فرضتها الحرب
  • رؤساء الدول الأجنبية يتحدثون العربية: مغازلة أم دعم حقيقي؟
  • سعيد أبو علي : الخسائر الاقتصادية لحرب الإبادة بلغت ما يقرب من 33 مليار دولار
  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على أفراد في السودان
  • شراكة استراتيجية بين الصين والعرب
  • راهن الحرب السودانية
  • لا غنى عنها ولا بديل لها
  • «البرهان» يبحث مع لعمامرة حل الأزمة السودانية
  • السودان يخاطب منتدى «التعاون العربي الصيني» بالعاصمة بكين