العدوان على غزة في يومه الـ98

 أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء الجمعة، إصابة قائد الكتيبة 8226 وقائد الكتيبة 363 في معارك قطاع غزة. 

اقرأ أيضاً : محلل عسكري "إسرائيلي": بعيدون عن تحقيق نصر حاسم في غزة

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في صفوف جيش الاحتلال إلى 2511 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و1099 إصابة منذ بداية هجومه البري على القطاع.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثامن والتسعين، مع استمرار استهداف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في القطاع من الجو والبحر والبر.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,469 شهيدا، فيما أصيب نحو 59,604 فلسطينيين بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 510 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا إضافيا بينهم 13 في معارك غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بإصابة 18 جنديا إضافيا في المعارك المتواصلة في قطاع غزة، والقصف المتبادل على الحدود مع لبنان.

وذكر موقع جيش الاحتلال أن 18 جنديا أصيبوا خلال اليومين الماضيين، بينهم 13 في المعارك الضارية التي تخضوها المقاومة الفلسطينية في محاور التوغل بقطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أفاد جيش الاحتلال بإصابة ستة عسكريين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أثناء المعارك الدائرة في غزة.

وأعلن جيش الاحتلال أمس، مقتل أحد ضباطه خلال عملية إعادة 4 من أسراه المحتجزين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت قوات الاحتلال، في بيان، إن الضابط في وحدة اليمام، أرنون زامورا، والذي كان مشاركا في العملية، قُتل في وسط غزة اليوم، مضيفة أن زامورا أصيب بجروح خطرة، ونُقل إلى المستشفى بحالة حرجة، قبل أن يتم الإعلان عن مقتله وإبلاغ ذويه.

وتواصل فصائل المقاومة، التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، وضرب تجمعات لقوات الاحتلال في شتى مناطق قطاع غزة.



وأسفرت عمليات المقاومة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

والأحد قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدفت طائرة مروحية من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7" في مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بلاغ آخر قالت الكتائب، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام معد مسبقًا في قوة هندسة للاحتلال وإيقاعها بين قتيل وجريح قرب الخط الزائل شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما أكدت "القسام" في بلاغ جديد تمكنها من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة للاحتلال داخل أحد المنازل وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وتم رصد هبوط طائرة مروحية لإخلائهم شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس قصفها بوابل من قذائف الهاون "عيار 60" تموضعا لجنود الاحتلال في محيط الملعب الجماعي، بحي البرازيل جنوب شرق رفح.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إسرائيل تسلمت رد حماس بشأن صفقة غزة
  • إعلام عبري: مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح (صورة)
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • موقع الجيش الإسرائيلي: إصابة 18 جنديًا إسرائيليًا خلال اليومين الماضيين 13 منهم في معارك قطاع غزة.
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • بعد عدة استقالات.. هل فُتحت شهية بن غفير للانضمام إلى حكومة حرب الاحتلال؟
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا إضافيا بينهم 13 في معارك غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ «7 أكتوبر»