أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، فرض عقوبات على شركتين مقرهما في هونج كونج والإمارات، تقومان بشحن سلع إيرانية نيابة عن شبكة تيسير مالية للحوثيين وفيلق القدس الإيراني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إنها فرضت عقوبات على شركة مقرها هونج كونج وشركة مقرها الإمارات تقومان بشحن سلع إيرانية نيابة عن شبكة تيسير مالية حوثية مدعومة من فيلق القدس وهي خاضعة بالفعل لعقوبات أمريكية.

كما استهدفت أربع ناقلات نفط.

وقالت وزارة الخزانة، إن إحدى الناقلات المملوكة لشركة شيلو البحرية المحدودة التي مقرها هونج كونج، شحنت سلعا إيرانية إلى الصين نيابة عن الوسيط المالي سعيد الجمل.

وأضافت، إن ناقلة أخرى سعت لإخفاء أصل البضائع مستخدمة وثائق مزورة.

وقال براين نيلسون، وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، إن "الولايات المتحدة تواصل اتخاذ إجراءات ضد الشبكات المالية الإيرانية غير المشروعة التي تمول الحوثيين وتيسر هجماتهم".

وأضاف: "سنتخذ مع حلفائنا وشركائنا جميع التدابير المتاحة لوقف أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار وتهديداتهم للتجارة العالمية".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

قام وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، بزيارة مقر السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف، اليوم السبت، بأن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية، إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج.

واستعرض الوزير، أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

وأشار إلى ما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية، والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية.

وحرص وزير الخارجية، على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيداً بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: «المالية» جمعت 64.73 مليار جنيه بعد تخفيض العائد على أذون الخزانة
  • نصف الولايات الأمريكية تتصدى للذكاء الاصطناعي التوليدي في انتخابات الرئاسة المقبلة
  • الخارجية الأمريكية: ليبيا فشلت في تلبية الحد الأدنى من متطلبات الشفافية المالية
  • لتهربه من التحقيق..الأوراق المالية الأمريكية تطالب بمعاقبة إيلون ماسك
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • إعلان مهم من وزارة المالية.. هذا ما جاء فيه
  • استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية
  • استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية - عاجل
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة (SDG Digital)
  • الخارجية الأمريكية: حكومة الدبيبة خصصت وصرفت الأموال في غياب موافقة البرلمان