كرم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم  طلاب جامعة كفر الشيخ الحاصلين على كأس" ايناكتس "  للابتكارات على مستوي العالم ٢٠٢٣ ،  والتى اقيمت فى شهر اكتوبر الماضي بهولندا.
واكد وزير الشباب والرياضة على ضرورة التواجد للشباب المصري على مستوي العالم ليصبح اسم مصر متواجد دائما بالمحافل العالمية خاصة وان مصر فى هذه البطولة قد حصلت على تلك الكأس عدد ٧ مرات ومنها خمس مرات متتالية.


واستطاع  الطلاب الفوز   بكأس " ايناكتس "  بمشاركة ٣٣ دولة وذلك عن مشروع هيرميتيا والذي يتلخص لاختراعهم مواد لتصنيع عدد "٤" اعلاف للحيوانات من بروتين ومخرجات احد الحشرات " حشرة الجندي الأسود " والتى تعتبر ثانى أنفع حشرة للانسان بعد " النحل " ،  وهذا الاختراع  سيؤدي الى تحقيق انتاجية كبيرة وكفاءة عالية والحد من استيراد الأعلاف المستوردة بالعملة الصعبة .
واثنى الطلاب المكرمين على حرص وزير الشباب والرياضة على تكريمهم اليوم والذي يعد التكريم الأول لهم بعد فوزهم بالكأس.
حضر التكريم الدكتور رشدي العدوى منسق عام الانشطة الطلابية بجامعة كفر الشيخ والدكتور  احمد على قايد مدير ادارة النشاط العلمى والتكنولوجي بالجامعة  والدكتور ايهاب احمد جاد مدير رعاية الشباب بالجامعة ومن جانب وزارة الشباب والرياضة وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب نجوي صلاح والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ومصطفي عز العرب معاون الوزير للتنمية الثقافية والمجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على واقعة تأجير مدرس الجيولوجيا لصالة حسن مصطفى الرياضية لتنظيم مراجعة نهائية لآلاف الطلاب.

مليون جنيه في ليلة.. تامر أمين يهاجم مدرس الجيولوجيا بسبب المراجعة النهائية مفاجأَة حول حصيلة مدرس الجيولوجيا المالية من حفلته الدراسية في الاستاد.. فيديو


وقال وزير الشباب والرياضة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، إن المنشآت الرياضية دائما متعددة الأغراض، متابعا أن هناك لوائح تطبق في هذا الأمر من خلال لوائح داخلية.

المسؤول التنفيذي عن صالة حسن مصطفى لم يلتزم باللوائح


وتابع وزير الشباب والرياضة، أن المسؤول التنفيذي عن صالة حسن مصطفى لم يلتزم باللوائح، مشيرا إلى أنه تم تطبيق العقوبات المنصوص عليها  في اللوائح.

وأعلن المتحدث الرسمي لـ وزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، إحالة المسئولين عن صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر للتحقيق، وكذلك وقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

جاء ذلك على إثر السماح لمعلم جيولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة صباح اليوم، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، ولكن دون الرجوع للوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور.

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على صرف دعم مالي بقيمة 7 ملايين جنيه للجنة البارالمبية والاتحادات البارالمبية ولجان ذوي الإعاقة بالاتحادات الأولمبية المتأهلة لدورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، وذلك في خطوة تؤكد التزام الدولة المصرية بدعم رياضة ذوي الإعاقة.

واستنكر الإعلامي تامر أمين واقعة  استئجار مدرس جيولوجيا لقاعة حسن مصطفى للألعاب الرياضية من أجل الدروس الخصوصية، قائلا: “إزاي نأجر قاعة حسن مصطفى لمدرس علشان مراجعة نهائية؟”.


وأضاف تامر أمين  خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"،مساء اليوم: " تأجير صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية لمدرس جريمة كبيرة ".


وتابع تامر أمين: "ما رأيناه في قاعة حسن مصطفى شكل من أشكال التعليم في مصر"، مضيفا:" مين المدرس ده عشان يلم أعداد كبيرة من الطلاب قبل الامتحان".

الصالة متأجرة بـ 200 ألف جنيه 
وأكمل تامر أمين: "الصالة متأجرة بـ 200 ألف جنيه ، والمدرس ده دخله مليون جنيه في جيبه،  وقيمة التذاكر وصلت لـ مليون و200 الف ".

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المشروع القومي لصقل مدربي المنتخبات الوطنية بالجامعة البريطانية في مصر
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو