أوضحَّ اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أهمية إنشاء كباري للمُشاة لتوفير عبور آمن للمواطنين خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية ولتقليل الحوادث والحد من الكثافات المرورية، لتخدم تلك الكباري مجموعة كبيرة من المواطنين والطلاب وكبار السن وذوي الهمم، ويؤمن لهم حركة عبور على هذا المحور المروري السريع ويُساهم فى الحد من حوادث الطرق ووقف نزيف الأسفلت والحفاظ على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده محافظ القليوبية مع الأجهزة التنفيذية للبدء بإنشاء كباري مُشاة بمحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتيسيرًا لهم وعبورهم بطريقة آمنة، وذلك بحضور السيد المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل والدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة والدكتور أيمن الشهابي عميد كلية هندسة شبرا والدكتور كريم سمير رشوان مدير مركز الدراسات والإنشاءات الهندسية بكلية هندسة شبرا والمهندس إيهاب الكرداني رئيس قطاع الشؤون الهندسية والمهندس عصام فريد نائب رئيس قطاع المنطقة المركزية والمهندسة هديل بهي الدين مدير عام الشؤون الهندسيه بشركة وادي النيل والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، والعقيد محمد النوتي وكيل إدارة مرور القليوبية، ومديري عموم الشؤون الهندسية والتخطيط والشئون المالية والشبكات الأرضية والمكتب الفني.

واستعرض المحافظ خلال الإجتماع مقترحات أماكن إنشاء عدد 2 كوبري جديد للمُشاة بمحور العصار، حسب كثافة كل منطقة لخدمة أكبر عدد من المواطنين، حيث أكد المحافظ خلال الاجتماع على سرعه البدء في إنشاء الكباري مع تأهيلها بأماكن لعمل مصاعد ومحال تجارية أعلى الكباري وطرحها للمواطنين.

وفي السياق ذاته ناقش محافظ القليوبية، آليات عمل سلم معدني بجانب السلالم الكهربائية لكوبري المشاة بمنطقة وابور الثلج بمدينة بنها، ليكون بديلا آمنا للسلم الكهربائي الجديد، بالإضافة إلى سرعة التعاقد مع شركة الصيانة والتأمين للحفاظ على استمرار تشغيل السلالم الكهربائية بشكل مُستمر لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، بالإضافة لعمل مصعد كهربائي لكوبري المشاة الآخر بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها ليكون بديل آمن للسلم الثابت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية بنها شبرا الخيمة منطقة حي شرق شبرا الخيمة محور العصار محافظ القلیوبیة شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جولة صباحية في أول أيام عيد الأضحى المُبارك للمرور على دور الأيتام ورعاية المسنين والمستشفيات لتقديم التهنئة لهم بمناسبة العيد في لفته إنسانية لرسم البهجة والفرحة على وجوههم.

بدأ محافظ القليوبية جولته بزيارة مستشفى بنها الجامعي ومستشفى بنها التعليمى وبنها للتأمين الصحي، مُقدمًا التهنئة للمرضى والأطقم الطبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحرص المحافظ على تقديم الورود والهدايا متمنيًا لهم عيدًا سعيدًا مليء بالخير والبركات عليهم وعلى أسرهم وعلى مصرنا الغالية.

كما اطمئن "المحافظ" على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وإنتظام العمل والجاهزية بأقسام الإستقبال والطوارئ وتواجد الأطقم الطبية بالنوبتجيات للتعامل مع أى طوارئ  خلال أيام العيد، مُقدمًا تحية إعزاز وتقدير للمنظومة الصحية، مُشيدًا بالجهود المخلصة والتفاني فى أداء الواجب من كل عنصر من عناصر المنظومة الصحية.

كما زار محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها، مؤسستي الأيتام للبنين والبنات بمدينة بنها، وتقديم التهنئة والهدايا العينية والمادية للأطفال الأيتام للاستمتاع بالعيد، مؤكدًا حرصه وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على توفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية، وذلك من خلال دمجهم بالمجتمع كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وحرص "المحافظ" على الاستماع للأطفال والاطمئنان على أحوالهم ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم داخل الدار، فيما عبر الأيتام عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة التي أدخلت الفرحة عليهم متمنيين تكرارها دائمًا.

ثم توجه "الهجان" ومُرافقيه لتقديم التهنئة للسيدات والرجال نُزلاء دار المسنين بمدينة بنها تقديرًا لمكانتهم الكبيرة وتضحياتهم، مُقدمًا لهم الهدايا والورود.

كما حرص على التحدُث مع نُزلاء الدار والإطمئنان على توفير كامل الرعاية لهم،  معربًا عن سعادته لمشاركتهم فرحتهم بالعيد، لافتًا إلى أننا جميعا علينا مسئولية كبيرة في إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم، مُشيدًا  بالمستوى المتميز للدار والخدمات المقدمة بها، مُقدما الشكر لجميع القائمين عليها، مطالبًا المسئولين عن الدار بالإستمرار على هذا المستوى ومراعاة الجوانب الإنسانية للنُزلاء، وتلبية كافة مطالبهم، مؤكدًا على تقديم كافة سُبُل الدعم والرعاية لنزلائها لتوفير حياة كريمة لهم.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240616-WA0016 IMG-20240616-WA0015 IMG-20240616-WA0014 IMG-20240616-WA0013 IMG-20240616-WA0012 IMG-20240616-WA0011 IMG-20240616-WA0010 IMG-20240616-WA0009 IMG-20240616-WA0008 IMG-20240616-WA0007 IMG-20240616-WA0005 IMG-20240616-WA0006

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يرسم البهجة والفرحة على وجوه الأيتام والمسنين والمرضى
  • محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالا بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالًا بعيد الأضحى.. صور
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • وسط فرحة كبيرة من المواطنين.. محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص