تنطلق نافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي في المملكة العربية السعودية، للمرة الرابعة، خلال الفترة من الثامن عشر من يناير الجاري وحتى الثاني والعشرين من ذات الشهر.

وتقام منافسات البطولة بنظام جديد، بمشاركة 4 فرق، لأول مرة في التاريخ، حيث يشارك فيها كل من نابولي وفيورنتينا إلى جانب إنتر ميلان ولاتسيو.

وجاء النظام الجديد للبطولة، ليشمل تعديلات جذرية في لوائح البطاقات الصفراء والحمراء، حيث لن يتم إيقاف أي لاعب عن مباراة نهائي كأس السوبر الإيطالي، إلا في حالة واحدة وهي أن يصل اللاعب على بطاقة حمراء في مباراة الدور نصف النهائي.

ويأتي هذا التغيير، في إطار سعي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في البطولة، ومنع إيقاف اللاعبين المؤثرين عن نهائي البطولة.

ويهدف الاتحاد الإيطالي من خلال هذا التغيير، إلى جعل بطولة كأس السوبر الإيطالي أكثر إثارة وتنافسية، حيث سيتمكن كل فريق من المشاركة بتشكيلته الأساسية كاملة في المباراة النهائية.

وتنطلق مباريات الدور نصف النهائي من البطولة، يومي 18 و19 يناير الجاري حيث يلعب نابولي ضد فيورنتينا في اليوم الأول ثم يواجه إنترميلان نظيره لاتسيو في اليوم التالي، على أن يقام النهائي يوم 22 يناير الجاري.
 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السوبر الإيطالي السعودية نابولى فيورنتينا انتر ميلان کأس السوبر الإیطالی

إقرأ أيضاً:

أساطير اليورو : لويجي ريفا الهداف التاريخي لمنتخب أيطاليا

يعد لويجي ريفا او جيجي ريفا كما كان يطلق عليه في إيطاليا أحد اهم نجوم الكرة الإيطالية عبر تاريخها حيث حقق العديد من الانجازات الكبيرة مع المنتخب الإيطالي في الستينات والسبعينات من القرن الماضي .
ولد لويجي ريفا عام ١٩٤٤ وبدأ مشواره الكروي في احد الاندية الصغرى وهو نادي لينونو حتى  عام ١٩٦٢ وبعدها انتقل الى نادي كالياري وظل به حتى أعلن اعتزاله عام ١٩٧٦ بعد مشوار حافل. 
على عكس كل كبار النجوم في الكرة الإيطالية الذين لعبوا للأندية ايطاليا الكبرى مثل يوفنتوس او الميلان او الانتر ظل جيجي ريفا مخلصا لنادي كالياري احد اندية الجنوب الإيطالي حيث قاده إلى الصعود إلى الكالتشيو لأول مرة عام ١٩٦٤ ثم كان هو الملهم للتتويج الوحيد بلقب الدوري الإيطالي في تاريخ نادي كالياري موسم ١٩٦٩ / ١٩٧٠ وحقق على المستوى الفردي لقب هداف الدوري الإيطالي في ثلاث مواسم .
شارك جيجي ريفا مع فريق كالياري في ٣١٥ مباراة سجل فيها ١٦٤ هدف وهو رقم قياسي في تاريخ النادي حتى الان .
على مستوى الدولي قاد جيجي ريفا المنتخب الإيطالي للقبه الأوربي الاول عام ١٩٦٨ عندما نظمت ايطاليا البطولة وكالعادة كان المنتخب الإيطالي متعثرا في مشوار البطولة حيث تعادل في مباراة الدور نصف النهائي أمام الأتحاد السوفيتي وفاز بالقرعة ثم في المباراة النهائية امام منتخب يوغوسلافيا فشل منتخب ايطاليا في غياب ريفا في حسم المباراة ليلجا المنتخبين إلى مباراة إعادة مثلما كانت تحدد لوائح البطولة ليعود ريفا ويسجل الهدف الاول لمنتخب ايطاليا قبل ان تنتهي المباراة بفوز المنتخب الإيطالي بهدفين ويرفع ريفا كأس البطولة. 
المحطة الثانية الهامة في مسيرة جيجي ريفا مع منتخب ايطاليا كانت كأس العالم في المكسيك عام ١٩٧٠ حيث نجح المنتخب الإيطالي ولأول مرة منذ عام ١٩٣٨ في التأهل للمباراة النهائية بعد مسيرة ناجحة طوال البطولة ومنها مباريات تاريخية مثل مباراة الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا الغربية التي أنتهت لمصلحة ايطاليا ٤ / ٣ وسجل ريفا احد أجمل اهدافه وهو هدف الفوز للمنتخب الإيطالي في الوقت الإضافي للمباراة الا ان الاتزوري اكتفي بالمركز الثاني بعد الخسارة امام سحرة البرازيل بقيادة بيلية و ريفيلينو وتستاو و كارلوس البرتو .
أنهى ريفا مشواره الدولي مع المنتخب الإيطالي مسجلا ٣٥ هدف في ٤٢ مباراة دولية ليكون الهداف الاول في تاريخ منتخب ايطاليا حتى الان .
بعد انتهاء مشواره في الملاعب فضل ريفا الاتجاه إلى العمل الإداري وكانت أبرز محلاته عمله مديرا للمنتخب الإيطالي في الفترة من ١٩٨٨ وحتى عام ٢٠١٣ ثم توفي في ٢٢ يناير ٢٠٢٤ .

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • "يورو 2024" النسخة السابعة بلاتيني يقود فرنسا للقبها الاول
  • الأهلي يستعد لمخاطبة الكاف بشأن السوبر الأفريقي
  • مدير «النصر»: ننتظر صافرة عادلة أمام الهلال
  • اتحاد السلة يعلن مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندرى بنهائي دوري السوبر
  • الكعبي يضرب عصفورين بحجر واحد في ليلة المؤتمر الأوروبي
  • تعديلات كبيرة على نظام كأس رابطة المحترفين بعد تهديدات جوارديولا
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025
  • الأهلي يستفسر من "كاف" على موعد ومكان السوبر الأفريقي
  • أساطير اليورو : لويجي ريفا الهداف التاريخي لمنتخب أيطاليا