في اليوم الـ100 لبدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد توثق انتشار عناصرها واشتباكهم مع قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقالت كتائب القسام في بيان: “مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود وآليات العدو في مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

 

وسبق هذه المشاهد، مقاطع فيديو نشرتها القسام أيضاً لقصف بلدة أسدود في غلاف غزة برشقة صاروخية، حيث قالت: “إنها قصفت أسدود برشقة صاروخية من طراز (مقادمة إم 57) ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”.

ومساء اليوم، قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس: إن الكتائب استهدفت وأخرجت 1000 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 100 يوم من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكشف أبو عبيدة أن كتائب القسام كبدت ولا تزال تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر باهظة تفوق كلفتها ما تكبده في 7 أكتوبر، في اشارة إلى عملية “طوفان الأقصى”.

وأشار إلى أن “جل ما استهدفنا به العدو من ذخائر وأسلحة من الصناعة العسكرية لكتائب القسام”، مؤكداً أن معركة طوفان الأقصى هي معركة الوطن الفلسطيني يقاتل فيها الشعب والمقاومة في خندق واحد.

والجدير ذكره أن العمليات الحربية والاشتباكات ما زالت مستمرة بمختلف المحاور لليوم الـ100 من الحرب في قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد الضحايا والمصابين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، إلى 23968 قتيلاً و60582 مصاباً منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القسام تنفذ كمينًا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح

غزة (زمان التركية) – أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أن مقاتليها نفذوا “كمينا مركبا ضد آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في منطقة الحي السعودي” بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت “كتائب القسام” في بيان اليوم السبت: “مع صبيحة يوم عرفة نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح، حيث تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″ ما أدى إلى اشتعالها وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح”.

وأضاف البيان: “وفور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105″ ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها”.

من جهته، قال موقع “حدشوت بزمان” اليوم السبت إنه “في حدود الساعة الخامسة فجرا في غزة تم إطلاق صاروخ مضاد على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع المقاتلين النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة”.

وتابع: أن “مروحيات إسرائيلية تحمل جنودا من حادث رفح هبطت في مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك”.

وأشار إلى أن الجيش “أبلغ عائلات ثمانية جنود إسرائيليين بمقتل أولادهم في معارك قطاع غزة بعد إصابة آليتهم بصاروخ مضاد للدروع”.

Tags: إسرائيلالحرب على غزةحماسغزةكتائب القسام

مقالات مشابهة

  • بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • كتائب القسام تعلن ايقاع قوة صهيونية في حقل ألغام جنوب غرب غزة
  • وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة
  • القسام تنفذ كمينًا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  • حماس تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  • "كتائب القسام" تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل "كمين مُركّب" ضد جنود الاحتلال في رفح