ليبيا – أكد رئيس مصلحة الطرق والجسور الحسين سويدان،تحديديهم لأماكن الموازين على شبكة الطرق العامة،مشيرا إلى أن المصلحة تعمل لإعداد الكميات التقديرية للأعمال المطلوبة تمهيدا لتقديمها لوزير المواصلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

سويدان وفي تصريحات خاصة لمنصة “حكومتنا”، أشار إلى أن العمل جار لإنشاء وتجهيز محطات الوزن بموقعي غوط الرمان في تاجوراء وبوابة الستين شرق مدينة مصراتة خلال 10 أيام.

ونوه سويدان إلى أن المصلحة تعمل على منع الشاحنة ذات الوزن الزائد من استخدام شبكة الطرق العامة إلا بعد الامتثال للأوزان المسموح بها قانونا، بالتنسيق مع إدارتي إنفاذ القانون والمرور والتراخيص.

سويدان أفاد بأن مصلحة الجمارك ستتولى تشغيل الموازين الخاصة بالمنافذ البرية، وسيُمنع منح التصريح الجمركي للشاحنات التي تتجاوز الوزن المسموح به.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عين شمس وشرق لندن تحتفلان بنجاح الشهادات المزدوجة

استعرضت جلسة الشهادات المزدوجة بجامعة عين شمس التي عقدت خلال فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر للجامعة الشراكه الناجحة بين جامعه عين شمس وجامعة شرق لندن متمثله فى الدرجه المزدوجه التى تمنحها جامعه عين شمس بالتعاون مع جامعه شرق لندن بصفة عامه 
و كان من المتحدثين prof Diane من جامعه شرق لندن 
و ا.د محمود خليل مدير البرامج فى كليه الهندسه
ا.د شيرين راضى مدير البرامج بكليه الحاسبات والمعلومات،  
رأس الجلسات
ا.د احمد الصباغ وكيل هندسه لشئون التعليم والطلاب 
، أ.د رشا اسماعيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون للدراسات العليا والبحوث

بدأت الجلسة بعرض نجاح الشراكة بين جامعة عين شمس وجامعة شرق لندن متمثلة فى الدرجة المزدوجة التى تمنحها جامعه عين شمس بالتعاون مع جامعه شرق لندن وادارالجلسة أ.د احمد الصباغ وكيل هندسه لشئون التعليم والطلاب وأ.د رشا اسماعيل وكيل حاسبات ومعلومات للدراسات العليا والبحوث كما شارك فيها د.تامر سمير المنسق الأكاديمي للتعليم الدولي بكلية الهندسة ود.جنان يسرى منسق الدرجة المزدوجة الدولية بكلية الحاسبات والمعلومات
قدم خلال الجلسة أ.د. محمود خليل مدير البرامج الخاصة بكلية الهندسة جامعة عين شمس عرض تفصيلي عن تاريخ الشهادة المزدوجة والبرامج فى هندسة عين شمس واستعراض احصائية عن عدد الخرجيين الحاصلين على الشهادة المزدوجة واستعراض الاجتماعات وورش العمل مع جامعة UEL وتشجيع UEL على إنهاء متطلبات الحرم الجامعي الدولي لتكون قادرة على تقديم الدرجة العلمية في الهندسة
استمرت الجلسة بتقديم أ.د. شيرين راضي مدير البرامج الخاصة بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس عرض تقديمي مفصل للمنهجية التي اتبعتها الكلية لتفعيل الشراكة مع جامعة شرق لندن من خلال اعتماد الست برامج الخاصة  بالكلية. كما استعرضت خطة النجاح التي بدأت منذ عام 2020 والخطوات المتبعة في تنسيق المقررات الدراسية والاعتماد. كما اوضحت استمرار تضافر الجهود إلى الان.
ثم عرضت أ.د. ديانا Diana Glautier  المدير المساعد للشراكات الأكاديمية والمشاركة الدولية بجامعة شرق لندن منظور جامعة شرق لندن لنجاح هذة الشراكة حيث عرضت التطابق واشتراك الرؤية بين الجامعتين. كما اوضحت ان  مصر من الجهات الجاذبة في الشرق الأوسط للتعليم الجامعي وكون عين شمس من أعرق الجامعات. واعربت أ.د. ديانا عن مجهود الجامعتين لمؤتمر لنجاح الشراكة والعمل الدؤوب الذي ادى لتطوير واستمرار الشراكة لأعوام متتالية.
كما استعرض المتحدثين الثلاث قصص نجاح الشراكة من خلال دورات تدريبية للقائمين على التدريس والطلبة  وسفر الطلبة لجامعة شرق لندن لحضور مدرسة صيفية. كما اعربوا عن فخرهم بتخرج الدفعات الأولى من الحاصلين على الشهادة المزدوجة. خلال الحديث تم استعراض بعض الصعوبات وكيفية التغلب عليها، مثل تنسيق المقررات بما يتناسب مع لوائح الجامعتين وتخطي الشراكة صعوبات فترة كوفيد 19 وصعوبات واختلاف الرسوم من عام اكاديمي لاخر نظرا لتغير العملة.

مقالات مشابهة

  • الدرونز تواصل أعمال مسح وتقييم الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • "الدرونز" تواصل مسح وتقييم الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة
  • «هيئة الطرق»: الدرونز تواصل أعمال مسح وتقييم الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • “هيئة الطرق”: الدرونز تواصل أعمال مسح الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • شركة الغاز تؤكد أنها لن تمنح التصاريح لإنشاء محطات جديدة إلا بعد موافقة مصلحة الدفاع المدني
  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقها من قبل المحتجين ـ فيديو
  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقه من قبل المحتجين ـ فيديو
  • عين شمس وشرق لندن تحتفلان بنجاح الشهادات المزدوجة
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات (صور)