المناطق_واس

عى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس، حفل تدشين مبادرة ” كرسي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز البحثي العلمي لكبار السن” الذي تُنظمه جمعية كبار السن الأهلية، وذلك في قصر العارض للاحتفالات بجامعة الملك سعود بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل، رئيس مجلس إدارة الجمعية ندى البواردي، ومسؤولي الجمعية.


وبُدء الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت رئيس مجلس إدارة الجمعية ندى البواردي، كلمة أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته لهذا الحفل.

أخبار قد تهمك أمير الرياض يزور البجيري بمحافظة الدرعية 15 يناير 2024 - 10:58 مساءً أمير الرياض يستقبل سفير جمهورية راوندا المعيَّن حديثًا لدى المملكة 14 يناير 2024 - 1:53 مساءً

وقالت: يحظى كبار السن في المملكة باهتمام غير مسبوق من قبل القيادة الرشيدة -حفظها الله-،من خلال القرارات والأنظمة التي صدرت، والتي منها نظام حقوق كبير السن ورعايته.

وأكدت أن الجمعية تعمل على الرعاية الاجتماعية والصحية والترفيهية لكبار السن فوق (60 عام) وتقديرهم والاعتناء بهم والتكامل والشراكة مع الجهات والأفراد لرفع وتحسين جودة الحياة لهم.

عقِب ذلك ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية سامي الحمود، كلمةً أفاد فيها أن إنشاء الكرسي البحثي العلمي لكبار السن يأتي لاستثمار التقدم المعرفي، والتطور الذي تشهده المملكة لما يعود بالنفع على هذه الفئة الغالية.

من جانبها لفتت مؤسس مبادرة “الكشف المبكر لسكري العين لكبار السن” الدكتورة سلوى الهزاع، في كلمة ألقتها إلى أن المبادرة تعزز من الكشف المبكر وتشخيص المريض المصاب بداء السكري من خلال فحص العين عن طريق جهاز مرتبط في سحابة آمنه مرخصة، مفيدةً أنه تم حتى الآن فحص أكثر من 15,000 مريض.

بعد ذلك ألقت مدير عام الإدارة العامة لرعاية كبار السن في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إبتسام الحميزي، كلمة عبرت فيها عن شكرها لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته الحفل، مشيرة إلى أن أحد الأهداف الإستراتيجية في خدمات كبار السن هي تعزيز المشاركة المجتمعية في ظل نمو أعداد كبار السن بالمملكة، ومفيدة أنه بلغ عدد كبار السن وفقاً لهيئة الإحصاء 2022 ما يزيد عن مليون ونصف على مستوى المملكة منهم 361,142 في منطقة الرياض.

كما شاهد سموه، والحضور، عرضاً مرئياً تعريفياً عن الجمعية، وعرضاً تعريفياً بالكرسي البحثي العلمي.

وفي ختام الحفل كرم سموه المشاركين، كما أعلن سموه عن تبرعه للجمعية بمبلغ 100,000 ألف ريال سنوياً.

يذكر أنه تم إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على الكرسي البحثي خلال الحفل، إلى جانب رئاسة سموه الفخرية لجمعية كبار السن الأهلية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الرياض الرياض الأمیر فیصل بن بندر بن عبدالعزیز أمیر منطقة الریاض البحثی العلمی لکبار السن کبار السن

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، اليوم، مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير.

ويأتي تدشين المقر في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتعزيز الأمن البيئي في مناطق المملكة كافة.

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير 31 مايو 2024 - 1:30 صباحًا في “بلقرن”.. إحياء ليالي الصيف بالفنون الفلكلورية الشعبية 31 مايو 2024 - 1:19 صباحًا

واطلع سموه على مرافق المبنى والتجهيزات الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تعزز من قدرات القوات في إنفاذ الأنظمة البيئية وحماية البيئة تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 والمساهمة في دعم أهداف التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة.

كما دشّن الأمير عبدالعزيز بن سعود تطبيق ضبط المخالفات البيئية، وهو منظومة متكاملة من الخدمات الذكية تهدف إلى تطوير الإجراءات الميدانية والإدارية، من خلال دعم تسجيل المخالفات البيئية في مختلف مناطق الانتشار.

وكان سموه قد اطلع على عدد من الآليات والتقنيات الحديثة التي تستخدمها قوات الأمن البيئي في تنفيذ مهامها.

حضر التدشين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية

31 مايو 2024 - 1:49 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 12:58 صباحًا“دوريات المجاهدين” تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان ثقافة وفنون31 مايو 2024 - 12:25 صباحًا“الدارة” تترجم كتابًا يناقش التحديات الفلسفية التي تواجه علم التاريخ ومنهجيته أبرز المواد31 مايو 2024 - 12:17 صباحًاالفيحاء يعلن انتهاء علاقته بالحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش أبرز المواد31 مايو 2024 - 12:10 صباحًاالمطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال أبرز المواد31 مايو 2024 - 12:04 صباحًا“كورنيش الخُبر” وجهة سياحية مثالية للترفيه31 مايو 2024 - 12:58 صباحًا“دوريات المجاهدين” تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان31 مايو 2024 - 12:25 صباحًا“الدارة” تترجم كتابًا يناقش التحديات الفلسفية التي تواجه علم التاريخ ومنهجيته31 مايو 2024 - 12:17 صباحًاالفيحاء يعلن انتهاء علاقته بالحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش31 مايو 2024 - 12:10 صباحًاالمطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال31 مايو 2024 - 12:04 صباحًا“كورنيش الخُبر” وجهة سياحية مثالية للترفيه الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «المدينة المنورة» صديقة للتوحد
  • أمير تبوك يرعى حفل جائزة سموه للتفوق العلمي والتميز في عامها الـ 37 الثلاثاء المقبل
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • “تمكن” تقيم حفلًا ختاميًا بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بالقيادات الأمنية في منطقة عسير
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل إطلاق كتاب “درب الأنبياء: طريق الحج النبوي”
  • أمير منطقة الرياض يستقبل بندر بن صغير المتنازل عن قاتل ابنه