كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

انطلقت صباح الثلاثاء 16 يناير، لطلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

وبدأ أول أيام امتحانات نصف العام بمادتي الفقه والنحو والصرف للشهادة الإعدادية، والقرآن الكريم والدراسات الاجتماعية لطلاب الابتدائية.

في الوقت نفسه، يتابع الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية، من خلال غرفة العمليات.

وأصدر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لرؤساء المناطق على مستوى الجمهورية، بمتابعة الامتحانات أولا بأول بجميع اللجان، والتأكد من تنفيذ تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بشأن توفير أجواء هادئة للطلاب، وتذليل أي عقبات تواجههم أو تواجه القائمين على العملية الامتحانية.

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وكلاء القطاع بمتابعة امتحانات نصف العام ورفع تقارير إليه أولًا بأول عن العملية الامتحانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الامتحانات امتحانات نصف العام طوفان الأقصى المزيد رئیس قطاع المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية

تفقد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للقسم العلمي، بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والحديث.

قطاع المعاهد الأزهرية

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة، ومعهد بنين سموحة، على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، كما شدد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية، حرصا على سلامة الطلاب.

أسئلة البوكليت

وحرص خلال تفقده اللجان على سؤال الطلاب عن الامتحان، والذين أكدوا أنه جاء وفقا لأسئلة البوكليت التي نشرها القطاع على بوابة الأزهر وأنه في متناول الطالب المتوسط، كما طالبهم فضيلته بالبُعد عن الغش وأنه لا يصنع نجاحا حقيقيا، وضرره للطالب وللمجتمع.

من جانبه أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الآن هو وقت الحصاد الفعلي للطلاب بعد عام اجتهدوا فيه، وأن الله لا يضيع عمل من اجتهد، فعليكم بالتوكل على الله وحسن الظن به، موجها النصح للطلاب والطالبات بضرورة الالتزام، مشددا أن الغش هو فساد كبير وأخذ حق ليس من حقك.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • إصابة طالبتين أثناء الامتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • «المعاهد الأزهرية»: رقم الجلوس بالصورة بديل إثبات الشخصية حال ضياعها في الامتحانات
  • رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية