محمد الغشام ـ الجزيرة
تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر، تنظم الجمعية السعودية لطب الأسنان المؤتمر السعودي العالمي الخامس والثلاثين لطـب الأسنـان (SIDC 2024) خلال الفترة من 6-8 رجب 1445هـ الموافق 18-20 يناير 2024م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويعتبر المؤتمر من أهم وأكبر التجمعات العلمية في طب الأسنان على مستوى الشرق الأوسط، والأول على مستوى المملكة من حيث عدد المتحدثين والحضور.


وقد استقطبت اللجنة العلمية (96) متحدثًا من المتحدثين المتميزين من مختلف دول العالم في مختلف تخصصات طب الأسنان، إضافة إلى متحدثين من الاستشاريين السعوديين من الجامعات السعودية والقطاعات الصحية المختلفة؛ لمناقشة آخر المستجدات في طب الأسنان.
ويتضمن البرنامج العلمي (23) جلسة علمية، تتضمن (92) محاضرة، و(39) ورشة عمل في مختلف تخصصات طب الأسنان.
ويتوقع تجاوز عدد حضور البرنامج (10.000) طبيب وطبيبة وطالب وعامل ومهتم بطب الأسنان.
كما سيقام (6) مسابقات بحثية لأطباء الدراسات العليا وخريجي طب الأسنان وأطباء الامتياز لصقل مواهبهم في التقديم والبحث العلمي. واستقبلت لجنة الجوائز البحثية أكثر من (200) ورقة علمية من بحث وملصق علمي للمنافسة في المسابقات البحثية. وسيكون هناك جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة.
ويصاحب المؤتمر معرض طبي، تشارك فيه (135) شركة من كبرى شركات طب الأسنان لعرض أحدث ما توصلوا إليه في صناعة معدات ومواد وأجهزة طب الفم والأسنان في العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم

القاهرة (أ ش أ)

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، إن تفوق الطلبة المصريين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بدولة الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم السبت، أن السفيرة سها جندي تقدمت بخالص التهنئة للطلاب المصريين في دولة الكويت، بعد حصولهم على أعلى الدرجات في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية 2024، بشعبتيها العلمي والأدبي، حيث أظهرت النتائج تفوقا ساحقا للطلبة المصريين على مختلف الجنسيات الأخرى.

وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخر الدولة المصرية واعتزازها بشبابها ونجاحهم، مؤكدة أن الطلاب المصريين واصلوا تفوقهم المعتاد بتحقيق إنجاز تعليمي كبير هذا العام ‏بعد حصولهم على المراكز الأولى في شهادة الثانوية العامة بالكويت سواء في القسم العلمي بنين وبنات وكذلك القسم الأدبي والقسم الديني.

ووجهت السفيرة سها جندي، رسالة شكر وتقدير لأسر الطلبة بعد المساهمة في توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذا الإنجاز العلمي، موضحة أن هؤلاء الطلاب هم الامتداد الحقيقي لنجاحات المصريين في ‏مختلف دول العالم في شتى المجالات.

كما هنأت وزيرة الهجرة وزارة التربية بالكويت على نجاح دفعات جديدة من الثانوية العامة الكويتية بأقسامها المختلفة من مختلف الجنسيات، منوهة بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والكويت، ولأن جميع أبناء الجالية المصرية في الكويت يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني، وذلك انعكاسا للعلاقات الوطيدة والراسخة بين البلدين.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح المؤتمر التكويني الإيبارشي الخامس لخدام التعليم المسيحي
  • الغزواني: اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم
  • عاجل.. صفقة إفريقية مفاجئة على رادر الأهلي
  • جنوب أفريقيا: الجمعية الوطنية تُعيد انتخاب سيريل رامافوزا رئيساً للبلاد
  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي
  • مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية: التجهيزات والمواعيد
  • من الذكاء الاصطناعي لأخلاقيات الحروب.. المنظومة المعرفية للخطاب العالمي للأخلاقيات الطبية والأبعاد الدينية والثقافية
  • البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 2.6% في 2024
  • الأمم المتحدة: عدد المهجرين قسراً بلغ 120 مليون نسمة