أكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، رئيس وفد المجلس الذي يقوم بزيارة لجمهورية أرمينيا، خلال لقائه ناثان هوفهانيسيان رئيس الأساقفة في جمهورية أرمينيا، أن دولة الإمارات حريصة على توطيد علاقات التعاون والشراكة المتوازنة مع دول العالم، وتعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني، وتقريب وجهات النظر بين الشعوب عبر حوار الثقافات والأديان.


ضم وفد المجلس الوطني الاتحادي في عضويته سعادة كل من سارة محمد فلكناز، ومحمد عيسى الكشف، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، أعضاء المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وأشاد معالي الدكتور علي النعيمي خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أرمينيا، والتي تشهد تطورا متناميا متميزاً في مختلف الأصعدة والمجالات، منوها إلى أن هذه الزيارات تعزز من العلاقات بين الشعوب، في الوقت الذي تواجه فيه المجتمعات الإنسانية العديد من التحديات ومن أبرزها انتشار خطاب الكراهية والأفكار المتطرفة والعنصرية وأكد أهمية تكاتف جهود مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الأمن والسلام والازدهار لشعوب العالم.
من جانبه أشاد ناثان هوفهانيسيان، بالاهتمام الذي توليه دولة الإمارات للحفاظ على الموروث الثقافي، مشيرا في هذا الصدد إلى ترميم دير هاغارتسين الأرمني بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإضافة إلى دعم دولة الإمارات لعدد من المدارس الثانوية الأرمينية في العاصمة يريفان وثمن نهج دولة الإمارات وحرصها على تعزيز الأمن والسلم الدوليين، ودورها في ترسيخ مبدأ الوئام والتعايش بين اتباع مختلف الأديان، وتعزيز سياسة الحوار والتسامح والانفتاح، والتصدي للأفكار المتطرفة وخطاب الكراهية والعنصرية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم في جنيف سعادة ميريانا سبولياريتش إيغر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الصعيد الإنساني والإغاثي، وجهود دعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة وسوريا وأوكرانيا والسودان وأفغانستان.

واستعرض الجانبان المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق والشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم.. وناقشا آليات تعزيز التعاون الدولي لدعم منظومة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة وتطرقا إلى الجهود الإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين وتقديم الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر مشيدا بجهود اللجنة البارزة وحرصها على أداء المهام الإنسانية النبيلة المنوطة بها على الوجه الأكمل.

وأشار سموه إلى حرص دولة الإمارات ممثلة بأذرعها الإنسانية و مؤسساتها المعنية على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومد يد العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وأكد سموه أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لترسيخ منظومة استجابة إنسانية عالمية لإغاثة المدنيين في القطاع ، وإيجاد مسارات آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم دون عراقيل بما يسهم في تخفيف معاناتهم.

حضر اللقاء سعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وسعادة السفير جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.


مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: الإمارات بقيادة محمد بن زايد ترتقي إلى قمم جديدة من الريادة
  • محمد بن راشد: الإمارات ضمن العشرة الأوائل دولياً في 90 مؤشراً للتنافسية العالمية 2024
  • النعيمي والشرقي والمعلا وسعود بن صقر يواصلون استقبال المهنئين بالعيد
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف
  • زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي
  • النعيمي والشرقي والمعلا وسعود بن صقر يتقبلون التهاني بالعيد
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • حاكم عجمان وولي عهده والشيوخ يؤدون صلاة عيد الأضحى بجامع الشيخ راشد بن حميد
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية