أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية إجراءات جديدة في مجال الصحة النفسية بسبب الحرب التي تشنها دولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، ومنها إجراءات جديدة في مجال الصحة العقلية والنفسية بسبب تأثر المستوطنين بالحرب على غزة.

تخفيض أسعار جلسات العلاج النفسي للنصف

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن المدير العام لوزارة الصحة بدولة الاحتلال موشيه بار سيمان طوف، أنه كان يتعين على كل شخص دفع 70 شيكلا «573 جنيها» مقابل كل لقاء مع أخصائي الصحة العقلية، وقررت وزارة الصحة تخفيض هذا المبلغ للنصف ليدفع 35 شيكلا «286 جنيها» فقط على أن يتم إعفاء الأطفال والمعاقين ومحدودي الدخل.

وكشفت الصحيفة أنه سيتعين على المواطن البالغ الذي يحتاج إلى علاج نفسي أن يتخلى عن 35 شيكلا لكل جلسة وسيتم إعفاء جميع الأطفال حتى سن 18 عامًا من الدفع، وكذلك المعاقين والسكان الذين يتلقون دعم الدخل.

وأوضحت أن ميزانية وزارة الصحة على مدى العامين المقبلين، وهذه هي أكبر ميزانية يتم منحها لنظام الصحة النفسية منذ الإصلاح في مجال الصحة النفسية ويركز البرنامج على الوقاية وتعزيز الصحة النفسية في الأراضي المحتلة لصالح تقصير طوابير العلاج.

تحسين البنية التحتية في نظام العلاج النفسي في المستشفيات

كما تشمل خطة وزارة الصحة تحسين الخدمة والبنية التحتية في نظام العلاج النفسي في المستشفيات، وصرف منح للأطباء النفسيين في المستشفيات الحكومية وتعزيز خدمات الصحة العقلية التجريبية وتعزيز بدائل العلاج في المستشفيات، وتنفيذ التقنيات الجديدة في مجال الصحة العقلية.  

وذكرت وزارة الصحة أنه سيتم في موازنة 2024 إطلاق برنامج لتوسيع خدمات إعادة التأهيل في الأراضي المحتلة بتكلفة تزيد عن 200 مليون شيكل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأراضي المحتلة الاحتلال غزة إسرائيل فی المستشفیات الصحة النفسیة الصحة العقلیة فی مجال الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار على مدار يومين متتاليين 12 و13 يونيو الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات،.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية بلة المستجدة ببني مزار
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية بلة المستجدة بني مزار
  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • «اليونيسف»: وضع الأطفال في غزة مأساوي.. و90% منهم يفتقرون إلى الغذاء
  • بالصور.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة في المنيا.. غدا
  • اليوم.. "صحة المنيا" تواصل تنظيم قافلة طبية بقرية دمشاو هاشم