انطلقت منذ قليل، امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى2023/2024، داخل 12 إدارة تعليمية، داخل 625 مدرسة، حيث بلغ عدد اللجان المقرر عقد الامتحانات بها 440 لجنة في جميع الإدارات التعليمية، ويبلغ عدد الطلاب المقرر خوضهم مارثون الإمتحانات 113262 ألف طالبا وطالبة.

من جانبها أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية الإنتهاء من استعدادات أعمال الإمتحانات باتخاذ مجموعة من الإجراءات حيث تم الانتهاء من تجهيزات الكنترولات واللجان الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، والتأكيد علي ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس الطلاب.

وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في بيان لها أنه تم الانتهاء من استعدادات مديرية والتعليم بمحافظة القليوبية، وتم التأكيد علي:

- الانتهاء من تحديد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وعددها 440 لجنة على مستوى المحافظة.

- يبلغ عدد الطلاب اللذين يؤدون امتحانات الإعدادية هذا العام بجميع مراكز محافظة القليوبية 113262 طالب وطالبة.

- عدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين داخل لجان الامتحانات، وعدم الغش نهائيا داخل اللجان، وتطبيق قانون 205 لعدم الاخلال بأعمال الامتحانات.

- اتباع إجراءات الأمن والسلامة قبل وبعد أداء كل امتحان، مع تأكيد المساءلة القانونية وإلغاء الامتحان للمخالفين لهذه التعليمات.

- تشكيل غرف عمليات بجميع الإدارات التعليمية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول.

- الألتزام بالزى المدرسي الموحد ايام الامتحانات.

- التأكيد علي نظافة اللجان ودورات المياه والتأكيد علي تواجد الزائرة الصحية باللجان.

- ضرورة توفير الهدوء والراحة والجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات وإزالة اى معوقات في اللجان حسب اللوائح والقوانين المنظمة لسير الامتحانات.

ووجهت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية رسالة اطمئنان لأولياء الأمور وأن أسئلة الامتحان وضعت وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مؤكده أن الأسئلة راعت مستويات الطلاب المختلفة ومتدرجة من حيث الصعوبة وخاطبت كل المستويات المعرفية للطلاب كما أن الأسئلة من المنهج الدراسى للفصل الدراسى الأول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية امتحانات تعليم القليوبية الشهادة الإعدادية امتحانات الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية في القليوبية الشهادة الإعدادية في القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالمحلة الكبرى

١٠ الف و٤٠٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات داخل ١٦٩ معهد علي مستوي المحافظة

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على متابعة أداء طلاب القسم الأدبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد المحلة الكبرى، للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام، وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وخلال الجولة تابع المحافظ أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى.

وأشاد محافظ الغربية بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا، كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ومن جانبه أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من ١٠ ألف و٤٠٠ طالباً وطالبة لعدد ١٦٩ معهد علي مستوي المنطقة.

محافظ الغربية يتفقد سير الامتحانات

مقالات مشابهة

  • «أسيوط» تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة في 79 لجنة على مستوى المحافظة
  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة
  • محافظ الغربية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالمحلة الكبرى
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024