ثمنت مي الصايغ مسئولة التواصل الإعلامي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جهود الهلال الأحمر المصري منذ بدء النزاع المسلح في غزة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قالت الصايغ - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - "إن الهلال الأحمر المصري قام بجهود جبارة منذ بدء الحرب في غزة ، حيث قام بانشاء مستودعات مخازن في العريش" ، مشيرة إلى أن هناك حوالى 5700 شاحنة عبرت من مصر إلى غزة وأكثر من 39 دولة قامت بتقديم المساعدات الى مصر وقام الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني بايصالها إلى المواطنين المتضررين رغم التحديات والصعاب.

وأضافت أن المساعدات الإغاثية التي قدمت حتى الآن إلى قطاع غزة رغم أهميتها إلا أنها تظل قليلة مقارنة بالاحتياج الفعلي لسكان القطاع ، حيث أن الوضع على الأرض غاية في الصعوبة ومعقد جدا ومأساوي لذلك لابد من إيصال المساعدات إلى شمال القطاع لأن سلامة العاملين في الهلال الأحمر الفلسطيني والعاملين في المجال الإنساني على المحك لذلك نتمنى أن يكون هناك عبور آمن ومستدام لوصول هذه المساعدات لكل المناطق في قطاع غزة.

وأوضحت أن الوضع في جنوب غزة ليس بأفضل حال ، حيث أن مراكز الإيواء أصبحت ممتلئة ومكدسة بالنازحين وهو ما يؤدي إلى انتشار الأمراض التنفسية ، كما يفترش المواطنون في العراء بسبب عدم وجود أماكن آمنة في غزة ، منوهة بأن الضغط أصبح كبير جدا بشأن الاحتياجات المطلوبة والخدمات الاسعافية من الهلال الأحمر الفلسطيني حيث أن هناك 900 ألف طفل في غزة بخطر من المجاعة وانتشار الأمراض التنفسية والهضمية وفقر الدم وسوء التغذية ، وهناك 50 ألف إمرأة حامل بوضع حرج ولا يوجد لديهم مقومات العيشة السليمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الهلال الأحمر المصري بجهود جبارة الأزمة غزة الهلال الأحمر المصری فی غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية

قال سامويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إنه ليس هناك موافقة رسمية من حركة حماس حول مقترح الهدنة في قطاع غزة. 

حركة حماس

وأشار وربيرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن حركة حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية، معتبرا أن أفضل وسيلة لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة هو وقف الحرب والوصول إلى الهدنة.

الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي ماذا يفعل غير المقتدر على إخراج صدقة؟.. سعد الهلالي يوضح

وأضاف سامويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن هناك تقدير أمريكي للموقف المصري والرئيس السيسي والحكومة المصرية على الجهود التي بذلتها لوقف الحرب والتوصل لحل.

ونوه بأن الإدارة الأمريكية لديها قلق شديد بشأن معبر رفح، وهناك تواصل مع الجانب المصري والإسرائيلي والأمم المتحدة بشأن المعبر حيث إن المعبر مهم لوصول المساعدات. 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • الهلال الأحمر يستنكر استخدام الاحتلال غطاء المساعدات لارتكاب مجزرة النصيرات
  • 3 مصابين من الهلال الأحمر الفلسطيني جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)