الراي:
2024-06-17@09:34:13 GMT

مشروعات تنموية بين «الزراعة» و«أكساد»

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

اختتم وفد من المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد زيارته لدولة الكويت والتى استهلها بزيارة مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ناصر تقى والاجتماع مع مسؤولى قطاعي الثروة الحيوانية والنباتية للتنسيق لإقامة مشروعات مشتركة وبحث المشروعات القائمة، في إطار التعاون بين دولة الكويت وجامعة الدول العربية.

وترأس وفد أكساد الدكتور مدير عام المركز العربي «أكساد» نصر الدين العبيد، يرافقه مدير إدارة الاقتصاد والتخطيط الدكتور أيهم الحمصي، ورئيس قسم الارشاد الزراعي وخبير الدراسات الاجتماعية الدكتور محمد العبدالله، والمستشار الفني للمدير العام لأكساد المهندس عبدالرحيم لولو، وخبير الاستشعار عن بعد المهندس باسم قتلان.

الهلال الأحمر الكويتي يبحث إنشاء مركز صحي في البصرة منذ 19 دقيقة انتهاء اختبارات «الثاني عشر».. وانخفاض حالات الحرمان 58 في المئة منذ ساعة

وشمل برنامج الزيارة عقد عدة اجتماعات مع القطاعات الفنية بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثورة السمكية لاستعراض مجالات التنسيق والتعاون بين الطرفين في مختلف الأنشطة المتعلقة بالتنمية الزراعية المستدامة ومكافحة التصحر وإعادة تأهيل البيئة البرية والأمن الغذائي هذا، بالإضافة الى زيادة بعض المواقع بمنطقة الوفرة الزراعية ومحمية وادي الباطن للاطلاع على مشاريع إعادة تأهيل البيئة الكويتية الممول من الأمم المتحدة، يتضمن برنامج عمل وفد اكساد زيارة بعض الجهات ذات العلاقة بالتنمية الاقتصادية وسوف يغاد الوفد دولة الكويت صباح الغد الجمعة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي

بتوجيهات من السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تُكثّف المراكز البحثية جهودها لدراسة وإدخال زراعة محاصيل غير تقليدية جديدة، بهدف التوسع في الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية.

أهداف التوسع في زراعة المحاصيل غير التقليدية:

تعزيز الأمن الغذائي المصري من خلال تنويع مصادر الإنتاج.زيادة الإنتاجية من وحدة المساحة لمواجهة محدودية الموارد.إيجاد بدائل للاستخدامات والخلط بين المحاصيل المختلفة في عمليات التصنيع.التكيف مع ظروف التغيرات المناخية من خلال زراعة محاصيل مقاومة للظروف البيئية المختلفة. مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا": لحوم وأضاحي العيد بأسعار تنافسية من وزارة الزراعة

قائمة المحاصيل المستهدفة:

الجوجوبا.الكاسافا.الدُخن.الذرة الرفيعة.التين الشوكى.محاصيل أخرى ذات خصائص مشابهة.

خطوات التنفيذ:

إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث لتحديد أفضل طرق زراعة هذه المحاصيل في البيئة المصرية.استنباط أصناف وهجن عالية الإنتاجية وقادرة على تحمل الإجهادات البيئية.إنشاء حقول إرشادية لتدريب المزارعين على تقنيات زراعة هذه المحاصيل.توسيع نطاق زراعة هذه المحاصيل في مختلف أنحاء مصر.دراسة الاستخدامات البديلة لهذه المحاصيل واقتصادياتها. أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف

التأثيرات المتوقعة:

زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض السلع الغذائية.خلق فرص عمل جديدة في قطاع الزراعة.تحسين دخل المزارعين.تعزيز التنوع البيولوجي وحماية البيئة.

مقالات مشابهة

  • «الأشغال»: لا مشاريع لدى «الزراعة» لاستغلال المياه المعالجة
  • الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • بالانفوجراف| "الزراعة في أسبوع".. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك