أكد  حزب الله اللبناني، أنه استهدف موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مناسبة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

حزب الله يعلن مسؤوليته عن تدمير تجهيزات تجسس إسرائيلية في تلة الكوبرا صافرات الإنذار تدوى شمال إسرائيل بعد اغتيال قيادى بارز فى حزب الله

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الإنباء الروسية، نقلًا عن مسؤولين لبنانيين بأن "حزب الله" رفض مقترحات مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكستين للتهدئة مع إسرائيل "لأنها غير واقعية".

وكشف مسؤولون في لبنان أن "حزب الله" رفض مقترحات هوكستين لتهدئة الساحة الشمالية، بما في ذلك إخراج عناصر الحزب من الحدود مع إسرائيل، وأكدوا أنها غير واقعية.

 

وأكد مسؤول لبناني مطلع أن "حزب الله" مستعد للاستماع"، ومنفتح على الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الولايات المتحدة، وهذا يشير إلى رغبة الحزب في تجنب حرب أوسع.

 

وأفاد مسؤولون لبنانيون ودبلوماسي أوروبي بأن "حزب الله" لم يشارك بشكل مباشر في المحادثات وبدلا من ذلك نقل وسطاء لبنانيون مقترحات وأفكار هوكستين للحزب.

 

كما كشفت ثلاثة مصادر لبنانية ومسؤول أمريكي أن أحد الاقتراحات، تقليص الأعمال القتالية عبر الحدود بالتزامن مع تحرك إسرائيل صوب تنفيذ عمليات أقل كثافة في قطاع غزة.

 

وقال اثنان من المسؤولين اللبنانيين إن اقتراحا نقل أيضا لـ"حزب الله" بأن يبتعد مقاتلوه لمسافة سبعة كيلومترات عن الحدود.

 

ولفت المسؤولون اللبنانيون إلى أن "حزب الله" رفض الفكرتين ووصفهما بأنهما غير واقعيتين.

 

وكشف المسؤولون اللبنانيون الثلاثة أن "حزب الله" ألمح إلى أنه بمجرد انتهاء الحرب في غزة قد يكون منفتحا على فكرة تفاوض لبنان على اتفاق عبر وسطاء بشأن المناطق الحدودية محل النزاع، وهو احتمال أشار إليه قيادي في حزب الله في خطاب ألقاه هذا الشهر.

 

وقال مسؤول كبير في "حزب الله" لـ"رويترز" طلب عدم الكشف عن هويته: "بعد الحرب على غزة نحن مستعدون لدعم المفاوضين اللبنانيين لتحويل التهديد إلى فرصة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني حزب الله إسرائيل لبنان الولايات المتحدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

"سربان من المسيّرات وإسقاط مسيّرة وغيرها".."حزب الله" ينفذ 12 عملية نوعية ضد إسرائيل بأقل من 24 ساعة

نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة".

إقرأ المزيد "إطلاق صواريخ فلق 2 واشتعال النيران بمبنى للاستخبارات"..عمليات لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديوهات)

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله" إن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 10 يونيو 2024، وفقا للآتي": «

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- استهداف مبنيين يتمركز بهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح، كرد على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدتي حولا وشبعا.

2- الساعة 11:00: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة ‏راميم بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 10:30: استهداف موقع بياض بليدا بمسيرة انقضاضية أصابت ‏هدفها بدقة.

4- استهداف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحاميته والتجهيزات الفنية ‏والتجسسية بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة وتدمير التجهيزات ‏المستهدفة، كردٍّ على اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدة شبعا.

5- شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادي تابع لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل، استهدف أماكن تموضع ضبّاط العدو الإسرائيلي وجنوده، وأوقع فيهم إصابات مؤكدة، كما تم تدمير ‏جزء ‏من المقر واشتعال النيران فيه.

6- أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 مسلحة ‏بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا، وعند وصولها إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها.

7- الساعة 17:25: استهداف موقع بيّاض بليدا بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة مباشرة.‏

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعترف بفشل اعتراض طائرتين بدون طيار أطلقتا من لبنان وسقطتا في الجولان


- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون بالأسلحة ‌‏المناسبة وإصابته إصابة مباشرة وإيقاع من بداخله بين قتيل وجريح، كردٍّ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدتي حولا وشبعا.

2- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‌‌‏الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة ‏المناسبة ‏وإصابته إصابة مباشرة، كردًٍ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدة عيترون.

3- شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر القيادة ‏المستحدث التابع للفرقة 146 شرق نهاريا (الذي انتقل من ‏منطقة جعتون بعد قصفه سابقاً)، واستهداف أماكن ‏تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده، وإصابتها ‏إصابة مباشرة، مما أدى لتدميرها واشتعال النيران فيها ‏وإيقاع أفراد العدو بين قتيل وجريح، كردٍّ على اعتداء العدو ‌‏الإسرائيلي على بلدتي عيترون ومركبا يوم السبت 08 يونيو 2024 واستشهاد مجاهدين.

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، ما أدى ‏إلى اشتعال النيران فيه ووقوع من بداخله بين قتيل وجريح، كردٍّ على اعتداءات العدو ‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها بلدتي عيترون وعيتا الشعب.

5- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة إيفن مناحم بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على اعتداءات العدو ‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها بلدتي عيترون وعيتا الشعب».

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "سربان من المسيّرات وإسقاط مسيّرة وغيرها".."حزب الله" ينفذ 12 عملية نوعية ضد إسرائيل بأقل من 24 ساعة
  • دوي صفارات الإنذار في إسرائيل.. حزب الله يستهدف مواقع قرب الحدود مع لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف مبان عسكرية إسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل
  • بـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله: استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل
  • "حزب الله": استهدفنا مبنيين يتمركز بهما جنود إسرائيليون في مستعمرة المنارة وحققنا إصابات مباشرة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع الزاعورة الإسرائيلي في الجولان
  • حزب الله يستهدف موقع «الرمثا» في تلال كفر شوبا.. وإعلام إسرائيلي: رشقة صاروخية مكثفة تجاه الجولان المحتلة
  • "استخدم صواريخ فلق 2 وتسبب في حرائق".."حزب الله" ينفذ 11 عملية ضد إسرائيل في أقل من يوم