استقبلت الدكتورة نهال بلبع   نائب محافظ البحيرة بمكتبها بديوان عام المحافظة بحضور   كامل غطاس - السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة ، والمهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة الدكتور  عبد الحكيم الواعر - مساعد المدير العام والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا و الدكتور  نصر الدين حاج الأمين - ممثل الفاو في جمهورية مصر العربية و الدكتور  محمد يعقوب - مساعد ممثل الفاو في مصر و الدكتور  حسين رأفت - مدير مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخياً والتنوع البيولوجي والدكتور  أشرف الصادق - المستشار الفني لتنفيذ المشروع و الدكتور  ايمن الطوخي - منسق المشروع لمحافظة البحيرة و  محمد محجوب - رئيس مركز ومدينة ادكو.

هذا وقد أكدت نائب محافظ البحيرة على تعزيز الزراعة الذكية مناخيا والتنوع البيولوجى الزراعي والذي يتماشى مع أولويات الحكومة المصرية فيما يتعلق بتحسين الإنتاجية الزراعية والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والزراعية، مشيدة بالجهود المبذولة في مجال تطبيق نظم الزراعة الذكية مناخيا واتباع الأساليب الزراعية المناسبة للتعامل مع الملوحه وتداخل مياه البحر في الدلتا.

وأشاد الدكتور عبد الحكيم الواعر بالجهود الكبيرة التي تبذلها محافظة البحيرة في دعم مسيره التنمية والدعم الذي تقدمه الحكومة الكندية.

كما تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول أفضل السبل لتنفيذ المشروع والتركيز علي بعض القطاعات المهمة ومنها قطاع نخيل البلح والتمور والنظر في المزيد من التعاون لتنفيذ مشروعات تنمية شاملة ومستدامة في مجالات الزراعة والبيئة والسياحة البيئية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2050. هذا ويأتى لك ضمن جهود محافظة البحيرة للنهوض بمنظومة الزراعة والمساهمة في الأمن الغذائي المصرى، وفى إطار تنفيذ مشروع تطوير الزراعة الذكية والممول من الحكومة الكندية والمنفذ بواسطة منظمة الأغذية والزراعة "الفاو مصر".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديوان عام المحافظة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو الزراعة الذکیة

إقرأ أيضاً:

المغرب يدعو إلى المساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة

أبرز السفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، يوسف بلا، اليوم الجمعة بنيويورك، أهمية الرقابة الاستراتيجية، والمساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة.

وفي مداخلة بصفته رئيس مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي، خلال الاجتماع السنوي المشترك للمجالس التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات دعم المشاريع ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأغذية العالمي، دعا بلا إلى تعزيز الحوار بين هيئات الوكالات الأممية المعنية بالتنمية، حتى لا يتخلف أحد عن الركب نحو مستقبل أكثر استدامة.

وخلال هذا الاجتماع المنعقد حول موضوع « دور الحكامة الفعالة للهيئات الإدارية في تعزيز المقاربة متعددة الأطراف وفعالية منظومة الأمم المتحدة الإنمائية، في أفق تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة »، أشار السفير إلى أن الهيئات الإدارية للوكالات الأممية تضطلع، انطلاقا من المسؤوليات المنوطة بها، بدور حاسم في الإشراف على تنفيذ أنشطة منظومة الأمم المتحدة الإنمائية، من خلال توفير التوجيه الاستراتيجي وتعزيز الشفافية والمساءلة عن الإجراءات المتخذة على أرض الواقع.

وبهذه المناسبة، سلط بلا الضوء على تجربة برنامج الأغذية العالمي في مجال تقييم حكامة هذه الوكالة، بهدف تحديد التدابير العملية الرامية إلى الارتقاء بكفاءة وفعالية العمل الإنساني، بما يمكن من تقديم الدعم المناسب والمشورة الاستراتيجية ذات الصلة لباقي الهيئات الأممية، وذلك في سياق يتسم بتعدد الأزمات التي يشهدها العالم.

مقالات مشابهة

  • اعتماد مشروع قرار (مواءمة مشاركة فلسطين في منظمة الصحة العالمية مع مشاركتها في الأمم المتحدة)
  • المغرب يدعو إلى المساءلة وتيسير الشفافية في صنع القرار داخل منظومة الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: الحياة في جنوب غزة مروعة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن رفضه محاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • الأمم المتحدة: الحياة صارت “مروعة” في جنوب غزة
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 125 ألف طن قمح من المزارعين
  • وزير الزراعة يلتقي فريقي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومنظمة الفاو
  • محافظة الأقصر تستقبل المتقدمين للمشروعات الخضراء الذكية
  • الفاو: العالم يشهد اهتماما متزايدا بمخاطر سلامة الأغذية باعتبارها مشكلة صحية عالمية