قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت صبيا أمريكيا من أصل فلسطيني يوم الجمعة في الضفة الغربية المحتلة.

وقد ذكر عم الصبي لرويترز أن الصبي أمريكي المولد يبلغ من العمر 17 عاما، مضيفا أن الحادث وقع خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي تضمنت رشق الجيش الإسرائيلي بالحجارة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن الصبي قُتل بنيران إسرائيلية.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تتصاعد عمليات الاقتحام الإسرائيلية بالضفة الغربية، حيث ينفذ الجيش عمليات دهم وتفتيش تندلع على إثرها مواجهات مع الفلسطينيين.

إقرأ المزيد شاب فلسطيني يروي كيف استخدمه الجيش الإسرائيلي كدرع بشري في الضفة الغربية (فيديو)

وتشن القوات الإسرائيلية حملات اقتحام ومداهمة في عدد من المدن والبلدات في الضفة الغربية تتركز في مدينة ومخيم جنين (شمال)، ومخيم بلاطة قرب نابلس، ومخيم عقبة جبر قرب أريحا (شرق)، وبلدة سعير بمحافظة الخليل.

يأتي ذلك بالتزامن مع حرب مدمرة يشنها على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: swissinfo

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الخليل الضفة الغربية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين

أظهرت صور تمثيل قوات الاحتلال الإسرائيلي بجثمان شهيد فلسطيني خلال تجريف أجزاء من منزل في بلدة قباطيا جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، بعد محاصرته لساعات وقصفه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة وآلية هدم، وحاصرت المنزل الواقع في منطقة الكحليشة، وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأفاد شهود عيان بأن الشاب رفض تسليم نفسه واشتبك مع قوات الاحتلال التي كانت تحاصر المنزل، لتشرع قوات الاحتلال بقصف المنزل بعدد من الصواريخ الحارقة ليسقط الشاب شهيدا. وتزامن ذلك مع تحليق مروحية عسكرية في سماء البلدة.

وكان مراسل الجزيرة قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة.

لحظة سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي جثمان شهيد بجرافة عسكرية من المنزل الذي حاصرته في #قباطية جنوبي #جنين بالضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/D5hrAEnS8h

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 13, 2024

يأتي ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، وقيام جرافاته بتدمير البنية التحتية في عدد من الشوارع والأسواق الداخلية لمدينة جنين ومخيمها، ومحاصرة مناطق عدة في محيط المخيم ومستشفى خليل سليمان الحكومي، وسط تحليق كثيف لطائرات مسيّرة في سماء المدينة.

من جهتها، قالت "سرايا القدس- كتيبة جنين" إنها فجّرت عددا من العبوات في آليات الاحتلال الإسرائيلي، وحققت إصابات مباشرة.

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنا وبلدات في الضفة الغربية لهدم ممتلكات أو إجراء عمليات تجريف للبنية التحية أو اعتقال من يسميهم مطلوبين، وعادة ما يعتدي على فلسطينيين خلال هذه الاقتحامات.

وبالتزامن مع حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ومنذ ذلك اليوم، بلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة 543، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، فضلا عن اعتقال 9 آلاف و170، وفق جهات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقصف مبنى عسكريًا لحزب الله جنوب لبنان
  • الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية بالضفة الغربية
  • مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية بالضفة الغربية
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية
  • بينهم طفل وأسرى سابقون.. نادي الأسير: الاحتلال اعتقل نحو 12 فلسطينيا بالضفة الغربية