الفن واهله، في الإجازة الصيفية قصور الثقافة تقدم عروضا فنية وفعاليات لذوي الهمم بأسيوط،استمر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط، في تقديم أنشطته المتنوعة والمكثفة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في الإجازة الصيفية.. قصور الثقافة تقدم عروضا فنية وفعاليات لذوي الهمم بأسيوط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في الإجازة الصيفية.. قصور الثقافة تقدم عروضا فنية...

استمر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط، في تقديم أنشطته المتنوعة والمكثفة والتي تشهد إقبال الرواد، ضمن فعاليات النشاط الصيفي، بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وشملت الفعاليات عرضا فنيا لفرقة الموسيقي والكورال بمشاركة عناصر من ذوي الهمم، حيث شاركوا بالغناء والعزف، ويأتي ذلك في إطار دمج ذوي الهمم في الأنشطة الفنية والثقافية المختلفة، كما واصلت الفنانة ميادة شريت في إقامة ورش الطباعة بالاستنسل.

 ورشة أشغال فنية لتعليم التطريز كما أقيمت ورشة أشغال فنية لتعليم التطريز للفتيات رواد القصر للفنانة سوسن سيد، والتي قامت بتدريب الفتيات علي الغرز المختلفة، وتناولت ذلك بالشرح العملي والنظري، أعقبها استمرار ورشة الفنون التشكيلية للفنان إبراهيم حسين بعنوان أهلا العام الهجري الجديد بمناسبة قرب حلوله، وشارك الأطفال بعمل رسومات فنية من وحي خيالهم لتنمية الخيال لديهم، شملت موضوعات الهجرة النبوية، كما استكمل بعض الأطفال لوحاتهم الخاصة بالاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو وثورة 23 يوليو، وقام بعمل رسومات فنية تعبر عن هذه المناسبات المهمة.

ورشة حكي للأطفال وفي سياق متصل عقد القصر، ورشة حكي للأطفال قدمتها هبة عبود بعنوان "مفهوم الحفاظ على المياه وترشيد الإنفاق"، بجانب مسابقة ثقافية لتنمية الوعي وتشجيعهم على القراءة والاطلاع المستمر، كما أقيمت ورشة لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والقصة والحكي، بجانب ورشة لتعليم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة للمايسترو نصر الدين أحمد، حيث قام بتدريب الأطفال على الآلات الموسيقية، والمقامات الصوتية المختلفة والسلم الموسيقي بأسلوب بسيط يتوافق وسن وإمكانيات الأطفال المختلفة.

ورشا فنية لذوي الهمم وقدم القصر ورشا فنية أيضا لذوي الهمم والتي تضمنت ورشة فنون تشكيلية عن ذكرى الهجرة النبوية، واستمرت ورشة الفنون الشعبية تدريب الفنان خالد نصر، كما أقيمت ورشة أشغال فنية للفنانة نهال عصام الدين فتحي وتعليم الأطفال عمل اشكال جمالية بإعادة تدوير خامات البيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد

شهد مسرح قصر ثقافة أسيوط، العرض المسرحي "المهرج"، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة بمحافظات إقليم وسط الصعيد الثقافي، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض المسرحي المهرج

 

أحداث العرض مستوحاة من نص "المهرج" للكاتب السوري محمد الماغوط، ويصور الأحداث الواقعة بالمجتمعات العربية وما تشهده الدولة الفلسطينية حاليا من قمع وصراعات، من خلال شخصية "صقر قريش" الذي يعود بعد غياب إلى أرض الوطن ليجد أن البلاد تعاني من تمزق وضياع، والأمل في التوجه إلى "مصر" الحصن الحصين للبلاد العربية.

صناع المهرج

 

"المهرج" لفرقة بيت منفلوط المسرحية، دراماتورج وإخراج محمد هناء الدين، ديكور أيمن الهلالي، أشعار محمد جابر، ألحان طلعت بكري، استعراضات حسن بداري، مساعد مخرج وائل علم الدين. تمثيل: حمادة مبارك، إسلام عادل، نيڤين المرسي، محمود تواب، حمدي خالد، محمد مؤمن، هشام أحمد، علي الشوربجي، يوسف محسن، سمر جلال، رحاب النمر، ملك حسن، محمد حسن.

لجنة التحكيم 

 

شهد العرض لجنة التحكيم المكونة من المخرج أحمد البنهاوي، الناقد محمود الحلواني، مهندس الديكور أمين مرعي، وإكرامي إسماعيل مقرر اللجنة، وبحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي ونخبة من الأدباء والمبدعين.

 

العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ضمن عروض إقليم وسط الصعيد الثقافي وفرع ثقافة أسيوط.

 

وتقدم هيئة قصور الثقافة 19 عرضًا مسرحيًا مجانيًا لمحافظات "أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد" على مسرح قصر ثقافة أسيوط، ضمن عروض الشرائح والتجارب الخاصة للموسم الحالي، وتختتم الفعاليات اليوم الأربعاء مع مسرحية "الطوق والإسورة" لفرقة قصر ثقافة بني مزار، إخراج عماد عيد.
 

مقالات مشابهة

  • لجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم في دمياط والغربية 
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بالمحافظتين
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع لجان لإنهاء المواقف التجنيدي لذوي الهمم بدمياط
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • جولة بالمتحف المصري وورش متنوعة للأطفال ضمن فعاليات أتوبيس الفن الجميل
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • شرطة دبي تنظم تجمع فريق المناصرة الذاتية لذوي متلازمة داون