أكد محسن المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أن دولة قطر أيقونة عالمية في تنظيم البطولات الكبرى، حيث وفرت أجواء تنظيمية مثالية في استضافتها النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023، مشيرا إلى أن كافة النواحي تسير على أعلى مستوى، حيث استطاعت قطر كسب الرهان في زمن قياسي بعد اعتذار الصين عن تنظيم البطولة لتثبت أنها البديل الأفضل والأمثل لاستضافة هذه البطولة القارية.


وأضاف المسروري  : إن إقامة بطولة كأس آسيا الحالية بعد عام على نهاية كأس العالم أمر إيجابي للغاية، لا سيما أن المنافسات تقام على ملاعب مونديالية، فضلا على حفل الافتتاح المبهر الذي حرص على توجيه العديد من الرسائل التي تدعو للسلام والمحبة وكذلك بعث برسائل تضامنية للشعب الفلسطيني. وأعرب عن أمله في أن تواصل البطولة نجاحها وتألقها وتزداد توهجا خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن مباريات الجولة الأولى طغى عليها طابع الحذر لدى بعض المنتخبات، ولكن هناك بعض المباريات التي جاءت بمستوى فني مميز، 
وأوضح المسروري أن المنتخب العماني أظهر مستويات مميزة في الآونة الأخيرة، معبرا عن أمله في للوصول لأدوار بعيدة في النسخة الحالية للبطولة خاصة أن المنتخب يضم العديد من العناصر المميزة التي تجمع ما بين الخبرة والشباب، بجانب جهاز فني يملك خبرات كبيرة، ووفر للمنتخب كل الاحتياجات التي تؤهله لتحقيق الطموحات.
وأوضح أن والسعودي يملك الحظ الأوفر لتصدر المجموعة الخامسة بجانب المنتخب العماني ولكن في البطولات المجمعة وفي ظل التطور الحاصل في الكرة الآسيوية من الصعب التكهن حتى انتهاء الجولة الثانية، وقد تبرز بعض المفاجآت لذا يتوجب اللعب بتركيز كبير من أجل تحقيق الهدف بتجاوز دور المجموعات كخطوة أولى.
وتابع: إن جميع اللاعبين يشعرون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويتطلعون لتحقيق انجاز مهم لبلدهم ومصالحة الجماهير وإسعادهم، مشيرا إلى أن الاتحاد العماني للعبة يؤمن بالاستقرار الفني، وهناك أدوات مهمة لتحقيق الانجاز لذا الجميع راض عن عمل المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش خلال السنوات الأربع السابقة، وتم تجديد الثقة له حتى عام 2025. ولفت المسروري إلى أن بعد تصفيات كأس العالم 2026 سيكون هناك تقييم لعمل المدرب برانكو ودراسة كافة الجوانب الإيجابية والسلبية.
واعتبر المسروري أن بطولة كأس آسيا لن تشهد مفاجآت بتتويج منتخب جديد باللقب، لكنه قد يظهر منتخب سبق له الحصول على اللقب منذ زمن بعيد على غرار المنتخب الكوري الجنوبي، وكذلك إيران.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد العماني محسن المسروري كأس آسيا إلى أن

إقرأ أيضاً:

ديكلان رايس: مستعدون لحصد لقب يورو 2024

أعرب ديكلان رايس، نجم خط وسط آرسنال ومنتخب إنجلترا، عن شعوره بالحماس والجاهزية لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا 2024.

وفي تصريح له، قال رايس: "عندما تعلم أنك على وشك اللعب لمنتخب بلدك، وأن أعين الجميع عليك، فإن ارتداء هذا القميص قبل بطولة كبرى مرة أخرى، يعد شعوراً رائعاً."

وأضاف: "أشعر أننا مستعدون، أنا مستعد.لقد تدربنا بجد، ونعلم ما يتعين علينا القيام به. نحن فريق موهوب ولدينا كل الإمكانيات لتحقيق شيء مميز في هذه البطولة."

ويتمتع رايس بمسيرة مميزة مع منتخب إنجلترا، ويُعدّ من العناصر الأساسية في خط وسط المنتخب، بفضل قدراته الدفاعية والهجومية المميزة.

وتُعقد آمال كبيرة على رايس وزملائه في المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة أمم أوروبا 2024، ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • «سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»
  • فيرتز يسجل الهدف الأول في «يورو 2024»
  • «فيفا» يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • “فيفا” يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • ديكلان رايس: مستعدون لحصد لقب يورو 2024
  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي