نفت مصادر مصرية، تقارير عبرية عن موافقة القاهرة، على مقترح يسمح لإسرائيل باحتلال محور فيلادلفيا الحدودي.

ونقل تلفزيون "القاهرة الإخبارية" (رسمي) عن مصادر مصرية وصفها بأنها "رفيعة المستوى"، القول إن "المقترح المزعوم يسمح لإسرائيل باحتلال محور فيلادلفيا مقابل إشراك السلطة الفلسطينية في خطة اليوم التالي للحرب".

لكن المصادر أكدت أن "مثل هذه الأكاذيب الإعلامية أصبحت طقساً يومياً يستهدف صرف الانتباه عن المواقف المصرية المعلنة بضرورة الوقف الفوري" للحرب الإسرائيلية على غزة"، حسب القناة.

ومحور فيلادلفيا هو شريط حدودي بطول 14 كيلومترا بين غزة ومصر، ويعتبر منطقة عازلة بموجب اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.

اقرأ أيضاً

صحيفة عبرية تكشف شروطا مصرية للموافقة على عملية إسرائيلية في محور فيلادلفيا.. ما هي؟

وكان مصدر أمني مصري مسؤول، قال الإثنين، إن مصر لن تسمح لإسرائيل بالسيطرة على محور صلاح الدين، المعروف باسم محور فيلادلفيا، تحت ذريعة وقف تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، وإن بلاده قادرة على ضبط حدودها مع غزة بشكل كامل.

وأضاف المصدر: "ضبط الحدود مع قطاع غزة هو مسؤولية مصر، واتفاقية السلام تمنع إسرائيل من القيام بتحركات عسكرية في محور فيلادلفيا ومصر لن تسمح بذلك".

وأكد المصدر أن "حدود مصر خط أحمر، ولن تسمح لأي طرف بالعبث بها أو القيام بأي نشاطات غير قانونية من خلالها".

وترفض السلطات المصرية وجود أي قوات إسرائيلية بمحور فيلادلفيا المتاخم للحدود المصرية، حيث لا يحق لإسرائيل -حسب الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين- مخالفة الترتيبات الأمنية القائمة من دون موافقة مصر، التي أكدت أنها دمرت جميع الأنفاق التي كانت تُستخدم للتهريب بينها وبين القطاع، ومنعت إدخال المواد المحظورة إلى داخل القطاع، ونفت مزاعم إسرائيل باستخدام المقاومة الخط الحدودي لتنفيذ عملياتها وتهريب الأسلحة للداخل.

اقرأ أيضاً

تقرير: إسرائيل أبلغت مصر اعتزامها الاستيلاء على محور فيلادلفيا 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر محور فيلادلفيا محور صلاح الدين غزة احتلال محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول

كتب - أحمد جمعة:
قالت هيئة الدواء المصرية إنه استمرارا لما تقوم به هيئة الدواء المصرية، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة بتكثيف جهودها بحملات تفتيشية موسعة، على المؤسسات الصيدلية بجميع انحاء محافظات جمهورية مصر العربية؛ حيث وردت معلومات إلى التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية عن قيام أحد الأشخاص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق محافظه القليوبية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، تم التوجه إلى المكان سالف الذكر.

وأكدت الهيئة أنه بعد تقنين الإجراءات، ودخول المكان تبين وجود المخالفات الآتية: " إدارة منشأة بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، وجود كمية من أدوية الجدول الاول المخدرات "عقار الترامادول " مجهول المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدويه الهيئات مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير في مكان غير مرخص".

تم تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث قدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصري ، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق؛ لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، وكذلك متابعة أماكن التخزين والتداول.

مقالات مشابهة

  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • مداهمة مخزن غير مرخص بمحافظة القليوبية يبيع الأدوية المخدرة
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي "لإسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • مئات الأردنيين يشاركون وقفة احتجاجية تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل ضد غزة
  • وزير النقل: بدء التشغيل التجريبى لمحور بديل خزان أسوان الحر على النيل
  • وزير النقل يأمر ببدء التشغيل التجريبي لمحور بديل خزان أسوان على نهر النيل