استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الاثنين، فى مقر ديوان عام محافظة الفيوم، خلال زيارته للمحافظة فى إطار متابعته لانضباط سير امتحانات الدور الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ للشهادة الإعدادية ومتابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات والقواعد المنظمة لها.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة والأستاذ خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأعرب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سعادته بزيارة محافظة الفيوم، مثمنا دور المحافظة فى الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهودها فى ضبط وانتظام العام الدراسى  ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

ومن جهته، رحب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مثمنا جهود الدكتور رضا حجازي في تطوير وضبط المنظومة التعليمية.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتفقد عدد من المدارس، لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ للشهادة الإعدادية بالمحافظة.

وكان قد وجه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، بتشكيل لجنة فنية لفحص امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات على خلفية الشكاوى المتكررة التي وردت من الطلاب وأولياء الأمور بشأن صعوبة الامتحان، خصوصاً أسئلة النحو. 

وأوضح معاون المحافظ، المتحدث الرسمي للمحافظة الدكتور محمد التوني - في بيان امس الأحد - أن المحافظ تلقى عدة شكاوى تتعلق بصعوبة امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية، خصوصاً أسئلة النحو، وعلى الفور وجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتورة أماني قرني، بتشكيل لجنة من التوجيه الفني بمديرية التربية والتعليم، لإعداد تقرير فني موضوعي "دون تحيز" عن امتحان اللغة العربية، وكذا تصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابات الطلاب. 

وأضاف التوني، أنه فور انتهاء اللجنة من تقريرها الفني، واعتماده من وكيل وزارة التربية والتعليم، وعرضه على المحافظ، سيتم إعلانه لأولياء الأمور، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن، حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الدکتور رضا حجازی

إقرأ أيضاً:

«حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مهمة وعاجلة لرؤساء اللجان امتحانات الثانوية العامة في أول يوم امتحانات، مؤكداً منع خروج الطلاب تمامًا قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد.

امتحانات الثانوية العامة 2024

كما شدد وزير التربية والتعليم، خلال متابعة امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات على عدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أي فرد بتاتًا بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة.

وانطلق اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت «أوبن بوك»؛ إذ يؤدي 745 ألفا و86 طالبا بالصف الثالث الثانوي الامتحانات في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية داخل 1981 لجنة على مستوي الجمهورية، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بكاميرات المراقبة، متصلة بالغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم لمتابعة الامتحانات وانضباطها، والتأكد من وصول الأسئلة وعدم وجود أي مشكلات تعيق الامتحانات، والتدخل السريع لحل أي مشكلة. 

 

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تفتيش دقيق لدورات المياه
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالبين نشرا امتحان التربية الوطنية
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان التربية الدينية أثناء اللجان
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة.. ويوجّه بالتصدي لمحاولات الغش
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة التربية الدينية أثناء اللجان
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • أرقام التواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024