استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، كل من معالي الشيخ الدكتور طالب بن هلال بن سلطان الحوسني ‏ومعالي النائب سرية بنت خلفان الهادية، أعضاء البرلمان العربي الجدد عن سلطنة عمان، وذلك على هامش أعمال الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن خالص التهاني للنواب الجدد، متمنيا لهم التوفيق والسداد في آداء مهامهم بما يخدم آمال وتطلعات الشعب العربي وتحقيق مصالح الأمة العربية.

وثمن "العسومي" جهود سلطنة عمان بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه  في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك و الدفاع عن مصالحها على كافة المستويات ، مؤكدا حرص البرلمان العربي على زيادة وتيرة التنسيق مع مجلس الدولة العماني برئاسة معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي بما يخدم مصلحة الشعب العربي.


ومن جانبهم اعرب اعضاء مجلس الدولة العماني الجدد بالبرلمان العربي عن سعادتهم بمناسبة انضمامهم الى البرلمان العربي ممثل الشعب العربي الكبير واستعدادهم التام للمساهمة مع باقي الاعضاء لتقديم كل ما يخدم مصالح الشعوب العربية .

وحضر اللقاء معالي النائب حميد الناصري عضو البرلمان العربي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون

نواكشوط ـ العُمانية :

استقبل فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بالقصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط.

ونقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، وتمنيات جلالته الطيبة لفخامة الرئيس وللشعب الموريتاني الشقيق بدوام النماء والازدهار، وللعلاقات بين البلدين المزيد من التقدم.

من جانبه حمّل فخامة الرئيس الموريتاني معالي السّيد وزير الخارجية، نقل خالص تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياته الطيبة لجلالته وللشعب العُماني وللعلاقات بين البلدين الشقيقين بمزيد من الرقي والنماء.

جرى خلال المقابلة استعراض مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتأكيد على الحرص المشترك لتطويرها في مختلف المجالات بما يعود بالمنافع المتبادلة على البلدين وشعبيهما، كما تم التطرق إلى عددٍ من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المقابلة معالي محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، وسعادة السفير الشيخ سيف بن هلال المعمري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

كما التقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط سعادة محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

جرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين سلطنة عُمان وموريتانيا، وآفاق زيادة الاستثمارات المشتركة في مختلف القطاعات الحيوية في البلدين.

وتناول الجانبان فرص تشجيع رجال الأعمال على إقامة شراكات وتبادل الخبرات في المجالات ذات المصلحة المشتركة، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد معالي السّيد وزير الخارجية حرص سلطنة عُمان على تطوير علاقاتها التجارية والاقتصادية مع موريتانيا، مشيدًا بالفرص الواعدة التي تزخر بها موريتانيا في عدة قطاعات مثل الطاقة والتعدين والسياحة والزراعة والثروة الحيوانيّة والسمكية.

من جانبه، عبّر رئيس الاتحاد عن ترحيب القطاع الخاص الموريتاني بتعزيز التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص في سلطنة عُمان، مؤكدًا على استعداد الاتحاد لتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه الشركات العُمانية في موريتانيا.

وخلال الزيارة وقّعت سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الموريتانية على عددٍ من مذكرات التفاهم في شأن المشاورات السياسية، وفي مجالات التأهيل والتدريب الدبلوماسي والدراسات والبحوث، والتعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن والطاقة، وفي مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقّع المذكرات من الجانب العُماني معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومن الجانب الموريتاني معالي محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • البرلمان العربي: قرار مجلس الأمن الأخير خطوة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • تكريم أعضاء وشركاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة