المناطق_واس

أشاد ممثل البرلمان القيرغيزي آيبك آيداروف، ومحافظ جلال آباد عبد الستار إرنيسوف، ونائب وزير الصحة تولقونبيك مراتوف، بالجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية من خلال ما تقدمه “الندوة العالمية للشباب الإسلامي” في قيرغيزيا وحضورها الشبابي الفاعل ببرامجها المجتمعية الهادفة والمفيدة.

جاء ذلك في حفل افتتاح مركز “مودة” التنموي الذي دشّنه مكتب الندوة العالمية بمحافظة جلال آباد القيرغيزية في منطقة تشكو دوبوا- سوزاق- التي تبعد عن العاصمة بيشكيك (643) كم.

أخبار قد تهمك المملكة تختتم مشاركتها في مؤتمر ومعرض “أجنحة الهند 2024” 22 يناير 2024 - 12:29 صباحًا رئيس جامعة جازان يبحث مع سفير الهند لدى المملكة التعاون العلمي والبحثي 21 يناير 2024 - 10:02 مساءً

وأوضح مدير مكتب الندوة في قيرغيزيا الدكتور محمد ماضي، أن المركز يضم مدرسةً ومسجدًا ومستوصفًا طبيًا ووقفًا خيريًا وبئرًا ارتوازيًا ويخدم أكثر من (3600) أسرة من سكان المنطقة.

من جانبهم أعرب الأهالي عن سعادتهم الغامرة بهذا المركز الشامل الذي يوفر لهم الخدمات الحياتية المتنوعة، سائلين الله تعالى أن يديم الأمن والرخاء على المملكة العربية السعودية وأن يحفظ استقرارها في ظل قيادتها التي لا تدخر وسعًا في دعم العمل الخيري والإنساني في كل مكان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا

أشاد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جاباروف إيجابيا بقرار المملكة العربية السعودية رفض المشاركة في القمة السويسرية حول أوكرانيا.

وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

وقال البرلماني الروسي في محادثة مع موقع "لينتا.رو": "إذا تم تأكيد ذلك، فهذا قرار معقول، لا يوجد شيء خارق للطبيعة هنا"، وأشار إلى أن هذا صراع بين أوكرانيا وروسيا، ولذلك فمن الغريب محاولة حل الوضع دون مشاركة أحد الطرفين.

وأضاف جاباروف: "أعتقد أن مثال المملكة العربية السعودية سيشجع بعض الدول الأخرى على التفكير في إرسال ممثليها إلى هناك"، معربا أيضا عن رأيه بأنه حتى لو أرسلت الدول ممثليها، فسيكونون على مستوى منخفض.

وفي وقت سابق يوم الأحد، أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر دبلوماسية في الرياض، بأن المملكة العربية السعودية لن تشارك في المؤتمر المزمع إقامته في سويسرا حول الأزمة الأوكرانية.

وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا، حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو لا تعتزم المشاركة في المؤتمر بسويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم أمس، المؤتمر القادم بشأن أوكرانيا في سويسرا بأنه مجرد تجمع لن يقدم أي قيمة مضافة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السعودية.. الوجهة العالمية للمشاريع الضخمة
  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • «حكماء المسلمين» يحتفي بتخريج 25 شاباً وشابة من برنامج «زمالة آزادي» في إسلام آباد
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن