وقع الدكتور محمد ضياء زين العابدين ، رئيس جامعة عين شمس ، والدكتور أشرف محمد الشيحي، رئيس جامعة بدر بالقاهرة ، مذكرة تفاهم بين الجامعتين ، بهدف تطوير التعاون الأكاديمي وتعزيز التفاهم المتبادل بين الطرفين.

شهد مراسم التوقيع الدكتورة نيفين عاصم مدير مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس ، والدكتور عمرو الاتربي نائب رئيس جامعة بدر للعلاقات الدولية وشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود فهمي نائب رئيس جامعة بدر للدراسات العليا والبحوث.

لجنة اليونسكو تنظم مؤتمرًا لإطلاق ميثاق الاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي بمصر «البحث العلمي» تعقد مؤتمرا حول إدارة النفايات الطبية.. تفاصيل المشاركة لدعم مشروعات التخرج بالجامعات.. كيفية الحصول على تمويل بـ 100 ألف جنيه لو جايب 55% هتلاقي الكليات دي بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني الأماكن الشاغرة.. تعرف على الكليات المتاحة قبل التقديم بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني بدء إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول لطلاب الجامعات.. تفاصيل وزير التعليم العالي يتفقد عددًا من المنشآت الجديدة بجامعة الملك سلمان الدولية وزير التعليم العالي يتفقد الأعمال الإنشائية والتنفيذية بفرع جامعة السويس بأبورديس أيمن عاشور: إنتاج سيارات كهربائية بمصر نقلة نوعية في مجال التصنيع تعرف على شروط التقديم للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية التيرم الثاني

واتفق الطرفان على تطوير التعاون الشامل في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون التالية :

-  تبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة
-  البرامج والدورات التدريبية في كافة المجالات من خلال مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس( التخطيط - التنفيذ - المشاركة) .
-  الخبرة الاستشارية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
-  البحوث والرسائل العلمية ومشاريع تطوير التعليم.
- المشاركة في المشاريع الدولية الممولة من جهات أجنبية كشركاء.
- إقامة وتنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش العلمية والاشتراك في مبادرات ومشاريع التنمية وخدمة المجتمع المحلي والإقليمي.

وتم تحديد منسق لكل جامعة لمتابعة تنفيذ وتطبيق ما جاء في الاتفاق ، وتقديم تقرير نصف سنوي لإدارة كل جامعة ، حيث تم تحديد الدكتورة نيفين عاصم عطية أشعت مدير مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس منسقًا لجامعة عين شمس ، والدكتور عمرو إبراهيم عبد الرحمن الاتربي نائب رئيس جامعة بدر للعلاقات الدولية وشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة منسقًا لجامعة بدر.

جامعة عين شمس IMG-20240123-WA0000 IMG-20240123-WA0001 IMG-20240123-WA0002 IMG-20240123-WA0003 IMG-20240123-WA0008

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد ضياء زين العابدين تقنيات الذكاء الاصطناعي رئیس جامعة بدر جامعة عین شمس IMG 20240123

إقرأ أيضاً:

«الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا

أبوظبي: الخليج

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، المزود الرائد لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز YAHSAT، توقيعها لمذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات والتقنيات الرقمية في جمهورية جنوب إفريقيا، بهدف تعزيز التعاون عبر مجموعة واسعة من مجالات الاتصالات الفضائية.

ووقع المذكرة في مدينة جوهانسبرج كل من سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الياه سات، ونونكوبيلا ثاتاكاهلي جوردان-دياني، المدير العام لوزارة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية في جنوب إفريقيا نيابة عن حكومة جمهورية جنوب إفريقيا.

وتشمل الاتفاقية مجموعة واسعة من مجالات التعاون، بما في ذلك الشراكة في خدمات الأقمار الصناعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخدمات إنترنت النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية، وإنترنت الأشياء، والتطبيقات الجغرافية المكانية، ومنصات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع (HAPS)، وأقمار الرصد الأرضي. كما أنها تمهد الطريق لاستكشاف إمكانية بناء محطات أرضية في جنوب إفريقيا لتشغيل الأقمار الصناعية، والتعاون في تصنيع الأجهزة والهوائيات، وتبادل المهارات، والاستثمار.

وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: «توكد هذه المذكرة العلاقة الوثيقة التي تربط بين دولة الإمارات مع جنوب إفريقيا، كما تعد خطوة استثنائية في مسار التعاون الاستراتيجي بين شركة الياه سات وجنوب إفريقيا والقارة الإفريقية بشكل عام. حيث ستتمكن الياه سات ومن خلال هذه الاتفاقية ذات المنفعة المتبادلة من توسيع وجودها في جنوب إفريقيا، والعمل بشكل وثيق مع شركائنا لتطوير البنية التحتية والمهارات، وتعزيز قدرات الاتصالات في البلاد».

ومن جانبه، قال موندلي غونغوبيلي: «تلعب الاتصالات الفضائية دوراً متزايد الأهمية في تنمية إفريقيا. وفي الوقت الحاضر، تعمل التكنولوجيا على ربط المجتمعات المعزولة والمحرومة بالخدمات الأساسية مثل التعليم الإلكتروني والتطبيب عن بعد والتجارة الإلكترونية وغيرها، وتمثل مذكرة التفاهم هذه المرحلة التالية من التنمية، حيث تبدأ بلدان القارة في إنشاء قطاعات التكنولوجيا الفضائية الخاصة بها».

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • «موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا
  • اللواء عثمان وقع مذكرة تفاهم مع جامعة بيروت العربية
  • رئيس «الشيوخ» يناقش مع نظيره الأوزبكي آليات التفاعل بين اللجان البرلمانية
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين