صدى البلد:
2024-06-11@19:53:00 GMT

شتلات القصب.. الزراعة: زيادة انتاج مصر من السكر

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا موسعا، لمتابعة التكليفات الخاصة بالمشروع القومي للتحول الى زراعة قصب السكر بنظام الشتلات.

وأكد وزير الزراعة الاهتمام الذي توليه الدولة والقيادة السياسية، لهذا المشروع، نظرا للفوائد التي تعود على المزارع نظير هذا التحول، والتي يأتي على رأسها زيادة الانتاجية، بما يساهم في زيادة دخله، وزيادة انتاج مصر من السكر باعتبارها سلعة استراتيجية هامة.

واشار القصير إلى ضرورة وضع آلية محددة، لنظم الادارة، بمحطة انتاج شتلات القصب بكوم امبو، باسلوب علمي وتكنولوجي حديث، بحيث تشمل الآلية ما يتعلق بالحوكمة، واسلوب التسويق، والتوعية، وعمليات الرقابة والتشغيل.

وأكد وزير الزراعة على جودة التقاوي والاصناف المنتخبة، وان تكون تقاوي معتمدة، ذات نسبة انبات عالية، وقوية في المجموع الخضري لها، لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

وشدد القصير على أهمية التوسع في التوعية ونشر الوعي بأهمية التحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتل، والفوائد التي تعود على الفلاحين، وذلك من خلال الفرق البحثية والمدارس الحقلية والحقول الارشادية والقوافل الزراعية، فضلا عن التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم سبل الدعم الفني لهم.

حضر الاجتماع كل القيادات المعنية بالوزارة ومركز البحوث الزراعية

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة

تمتاز العلاقات العُمانية اليمنية بعمقها التاريخي ومتانتها، حيث تربط البلدين العديد من الروابط الجغرافية والثقافية والاجتماعية، بالإضافة للروابط القوية التي تربط الشعبين الشقيقين، انطلاقاً من الحرص على تعزيز التعاون وتحقيق الاستقرار في المنطقة، في ظل التحديات التي تشهدها منطقتنا العربية.

وترتكز هذه العلاقات على الأخوة العربية وحسن الجوار والحدود المشتركة، والدفع بهذه العلاقة إلى آفاق أرحب لتحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين، إذ تعود هذه العلاقات بين عمان واليمن إلى قرون مضت، وكان هناك تفاعل تجاري وثقافي منذ العصور القديمة.

وفي لقاء سمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بمعالي محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة، تم التأكيد على هذه الروابط القوية، إذ تمت الإشادة بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية الراسخة والسعي نحو دعم وتسخير الجهود لتحقيق تطلعات شعبي البلدين من أمن واستقرار وتبادل المصالح التي تعود بالنفع على الجميع.

وقبل هذا اللقاء، التقى معالي السيد بدر البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي الدكتور شائع محسن الزنداني وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الخليجي اليمني المشترك الذي استضافته دولة قطر، أكد الجانبان خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية والحرص على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، مع استمرار التشاور والتعاون في سبيل الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية وتوطيد سيادتها ووحدة أراضيها واستقلالها.

مقالات مشابهة

  • القصير يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية
  • عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة
  • تزامنا مع حلول عيد الاضحى.. الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • “الزراعة” توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح والتربية والتسمين
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام