يستعد مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح لتنظيم برامج تدريبية عملية لطلاب المدرسة الثانوية للزراعة المطرية.

وصرح المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن البرامج تهدف هذه إلى تأهيل الطلاب وتمكينهم من دخول سوق العمل في مجال الزراعة المطرية، وتعريفهم بأساليب المناهج العلمية والعملية المتعلقة بهذا المجال.

يقوم المركز بتدريب الطلاب على الأنشطة الزراعية المختلفة التي يدرسونها نظريًا خلال العام الدراسي.

وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن البرامج تتضمن برامج تدريبًا عمليًا على تركيب الصوب الزراعية.

حيث يتم تنفيذ التدريب على مدار يومين في الأسبوع، بهدف تحسين زراعات الصوب في مدرسة الزراعة المطرية وتعزيز إنتاجيتها. يتم العمل في تعاون وثيق مع مديرية التربية والتعليم، بهدف تعزيز جميع البرامج التعليمية المتعلقة بتحسين كفاءة الطلاب في هذا المجال. وتهدف هذه الجهود إلى تخريج متخصصين واعدين في مجال الزراعة المطرية من أول مدرسة متخصصة في هذا المجال في مصر.

تتم التدريبات في منطقة البحوث التطبيقية بالقصر، وتحت إشراف الدكتور محمد سالم، مدير مركز البحوث التطبيقية، وعلى عبد الحاكم، مدير مركز التدريب، وسهير ممدوح، مديرة مدرسة الزراعة المطرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح مرسي مطروح محافظة مرسى مطروح الزراعة المطریة مدیر مرکز

إقرأ أيضاً:

«خارجية الشيوخ»: المنتدى الحضري العالمي فرصة لعرض إنجازات مصر بالتنمية المستدامة

أكدت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أهمية استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي الذي يُعد من أبرز الفعاليات الدولية التي تجمع الحكومات والمنظمات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لمناقشة قضايا التنمية الحضرية المستدامة، موضحة أنه يعزز مكانتنا الإقليمية والدولية، ويتيح لنا فرصة عرض التجارب المصرية الناجحة في مجالات التخطيط العمراني والإسكان والبنية التحتية.

تحديات حضرية كبيرة

وأوضحت «سليمان» في تصريح لـ«الوطن»، أن مصر تُعد نموذجا لدولة تواجه تحديات حضرية كبيرة نتيجة للنمو السكاني المتزايد والتحضر السريع، ومع ذلك حققت تقدما ملحوظا في مجال بناء المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، وتعزيز البنية التحتية، مشيرة إلى أن المنتدى الحضري العالمي سيكون فرصة لمصر لعرض هذه الإنجازات وتبادل الخبرات مع دول أخرى، ما يعزز من قدراتنا على مواجهة التحديات المستقبلية.

التخطيط الحضري المستدام

وأكدت أن استضافة المنتدى تساهم في جذب استثمارات دولية وتوسيع نطاق التعاون مع المنظمات الدولية والقطاع الخاص في مجالات التنمية المستدامة والإسكان، كما تعزز وعي الجمهور بأهمية التخطيط الحضري المستدام، وتحقيق رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى بناء مدن ومجتمعات أكثر شمولية واستدامة، وتعد فرصة لتعزيز دورنا القيادي في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة على الصعيد العالمي، كما أن مصر أول دولة تستضيف المنتدى في إفريقيا منذ 20 عامًا.

يذكر أن مصر تستعد لاستضافة النسخة الثانية عشر من المنتدى الحضري العالمي الذي يعد منصة دولية رفيعة المستوى تم إنشاؤها عام 2001 من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، بهدف مناقشة التحديات الحضرية العالمية وتبادل الخبرات حول التنمية الحضرية المستدامة، ويجمع المنتدى ممثلين من الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم، ما يجعله مساحة مفتوحة للحوار حول التخطيط العمراني، والتنمية المستدامة، والإسكان، والبنية التحتية والنقل.

مقالات مشابهة

  • «زراعة مطروح»: تنظيم ندوات للتوعية بكيفية زيادة إنتاج التمور والسمسم
  • الزراعة: إنشاء شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح
  • مركز التنمية المستدامة يُنشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح
  • بحوث الصحراء: مركز التنمية المستدامة ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو بمطروح
  • انطلاق للعام الدراسي الجديد 2025 وسط أجواء احتفالية بمطروح
  • البحوث الزراعية يشارك في فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الزيتون المصري بمطروح
  • مدير تعليم مطروح يُتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات: المرأة لها دور كبير في التنمية الزراعية
  • «خارجية الشيوخ»: المنتدى الحضري العالمي فرصة لعرض إنجازات مصر بالتنمية المستدامة
  • الصوب الزراعية الحديثة طوق نجاة للخضراوات والفاكهة