تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، مجهودات مجلس مدينة بيلا والوحدات القروية في متابعة أعمال النظافة والتجميل والإنارة بالمدينة والقرى.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة بيلا، والوحدات القروية، حملات مكثفة لأعمال النظافة والتجميل بنطاق المدينة والمجالس القروية، وتكثيف الجهود لتوفير بيئة صحية للمواطنين، حيث تم رفع كافة المخلفات والتراكمات الموجودة بأماكن التجميع اليومية، وتفريغ صناديق القمامة بشوارع المدينة والقرى، ونقلها للأماكن المخصصة لها، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتوفير بيئة صحيه لهم.

كما شنّت الوحدات القروية حملات لتسوية وتمهيد الطرق والشوارع ببعض القرى، خاصةً غير المرصوفة منها، لتيسير حركة النقل والانتقال للمواطنين، وذلك في تواجد رؤساء القرى، فضلاً عن صيانة وإصلاح أعمدة وكشافات الإنارة بقرية حاذق.

قص وتهذيب الحشائش بالمنتزهات

وفي صعيد متصل، قامت إدارة التنمية بمجلس مدينة بيلا، بأعمال تجميل لعدد من الشوارع والأحياء والطرق بنطاق المدينة، تم خلالها قص وتهذيب الحشائش بالمنتزهات، وقص وري الأشجار بعدد من شوارع وأحياء المدينة.

الجدير بالذكر أنّ رئاسة مركز ومدينة بيلا، قامت بوضع خطة لرفع مستوى النظافة والتجميل بنطاق المركز، ووضع جدول زمني لرفع جميع تراكمات المخلفات الصلبة من مداخل القرى، وذلك لتيسير الحركة أمام المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا حملات نظافة مركز ومدينة بيلا أعمال النظافة قرى بيلا النظافة والتجمیل

إقرأ أيضاً:

إنتهاء أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري ببيلا

أعلن محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، اليوم، الجمعة، الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد العارف بالله سيدي سالم البيلي أبو غنام والشهير بمسجد أبو غنام الأثري ببيلا، بنسبة تنفيذ بلغت 100%، وذلك بعد بدء أعمال إحلال وتجديد المئذنة في شهر فبراير الماضي، ضمن أعمال الترميم التي تتم بالمسجد بالتعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف والسياحة والآثار، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع.

وقال إنه تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري بالكامل والتي شملت إزالة المئذنة القديمة القديمة بطول 25.25 م، وإعادة إنشائها على نفس الطراز القديم لها، مع صيانة الهلال الذي كان يعلو المئذنة وإعادته إلى ما كان عليه في السابق، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال المحارة والدهارة الخارجية والداخلية بالكامل، وعمل المقرنصات، وتركيب الشرفات الخشبية ودهانها بالكامل، وسيتم خلال أيام تركيب كشافات الإضاءة وأجهزة المكبرات الصوتية أعلى المئذنة.

وأشار  إلى أنه تم التأكيد على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية لمشروع ترميم مسجد أبو غنام، والإسراع في وتيرة العمل، حيث لم يتبقى سوى بعض التشطيبات النهائية داخل وخارج المسجد، لافتاً إلي أنه سيتم قريباً افتتاح مسجد أبو غنام بعد أعمال الترميم والتطوير أمام أهالي مركز ومدينة بيلا والمريدين من شتى أنحاء الجمهورية.

وأكد رئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالي، أنه يتم حالياً وضع خطة لتحسين الصورة البصرية بمنطقة مسجد أبو غنام من خلال إعادة استغلال المساحات غير المستخدمة المحيطة بالمسجد، والحديقة المجاورة للمسجد، لإحداث نقلة نوعية حقيقية بالمنطقة، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على المنطقة التي يقع بها المسجد، باعتبارها من أقدم مناطق مدينة بيلا، بالاشتراك مع إدارة التنسيق الحضاري بمحافظة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • السكرتير المساعد لكفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة كوبري «الهويس»
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ببسيون
  • الدقهلية تطلق حملة نظافة وتجميل بجمصة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية
  • الأهلي يستعرض ملف البنية التحتية بفرع الشيخ زايد
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • إنتهاء أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري ببيلا
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال تجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري في بيلا