قطاع غزة (الاراضي الفلسطينية) "أ ف ب": أعلنت اسرائيل اليوم مقتل 24 من جنودها في غزة في أعلى حصيلة للخسائر العسكرية في يوم واحد منذ بدء هجومها البري على القطاع فيما تتزايد الضغوط على الحكومة الاسرائيلية للتوصل الى هدنة في الحرب مع حماس.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي الجنرال دانيال هاغاري أن 24 جندياً بينهم 21 "من قوات الاحتياط" قتلوا الاثنين، في الحصيلة الاعلى ف يوم واحد منذ 27 اكتوبر.

وقال إن الجنود الاحتياط قتلوا جميعهم في انفجار صاروخ ار بي جي استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيداً لهدمه في جنوب قطاع غزة.

وبذلك، يصل العدد الإجمالي للجنود الإسرائيليين الذين قُتلوا في غزة منذ بدء العملية البرية إلى 221 جندياً.

ووصف وزير الدفاع يوآف غالانت مقتل الجنود الـ24 بأنّه "ضربة قوية"، فيما أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عن فتح تحقيق في "الكارثة".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي

أعلن جيش الاحتلال إصابة 1908 جنود في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي من بينهم 371 إصابتهم خطيرة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

مقررة أممية: إسرائيل تستغل قضية أسراها لقتل الفلسطينيين فتح: المذبحة الإسرائيلية في غزة لم تتوقف يومًا على مدار ثمانية أشهر

 

 

وأكد جيش الاجتلال أن هناك إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي أحدهم إصابته خطيرة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية


 

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 22 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم امرأة من جنين، وطفل، وأسرى سابقون، منذ أمس، وحتى صباح اليوم.


وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في بيان مشترك الأحد أن عمليات الاعتقال تركزت في مُحافظة جنين الشمالية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، رام الله، قلقيلية، وأريحا.


وواصلت قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل. 


وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام الماضي إلى أكثر من 9125 معتقلا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، علما بأن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.  

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 6 جنوب قطاع غزة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين خلال معارك في رفح
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا إضافيا بينهم 13 في معارك غزة
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية