بوابة الوفد:
2024-06-11@21:40:51 GMT

700مليون جنيه.. كابوتشا بالمخدرات في ميناء سفاجا

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة سامى أبو طالب بالتنسيق مع إدارة الفحص بالأشعة برئاسة محمود حمدى والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية والأمن الوطني ومباحث ميناء سفاجا من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ .

فبناء على إخبارية سرية من إدارة الفحص بالأشعة بجمرك سفاجا برئاسة محمود حمدى ومن محمد فتوح مدير إدارة الصادر بالاشتباه فى وجود أصناف ممنوعة داخل سيارة براد محملة برسالة كابوتشا (خس) مصدرة إلى السعودية ، تم تشكيل لجنة جمركية برئاسة محمود صلاح مدير حركة الصادر ووائل الشريعي مدير تعريفة الصادر ورجال جمارك الصادر والفحص بالأشعة ومكافحة التهرب الجمركى بالتنسيق مع الإدارات المختصة لتنفيذ الإخبارية وتفتيش السيارة المبردة فتبين وجود مليون و863 ألف قرص بيج وأبيض اللون يشتبه أنها من مواد مخدرة محشوة داخل أكياس فى مشمول رسالة الكابوتشا (الخص) .

وبلغت قيمة المضبوطات حوالى 558 مليوناً و900 ألف جنيه.
وتبلغ قيمة التعويضات الجمركية المستحقة مليارًا و117 مليون جنيه و800 ألف جنيه.

قرر عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك و الدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ميناء سفاجا مخدرات

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي، مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ في إطار الرؤية الوطنية.

كما ناقش الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين بالوزارة، خطة الوزارة للعام 1446هـ، وما تتضمنه من أنشطة ومشاريع.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة لما تبقى من أنشطة ومشاريع خطة 1445هـ حتى نهاية العام الجاري، والصعوبات التي واجهت التنفيذ خلال الفترة الماضية.

وفي الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية على أهمية أن تتضمن خطة العام المقبل المشاريع ذات الأولوية وفي إطار الإمكانيات المتاحة، بما يضمن تنفيذها بشكل كامل ووفقا للبرنامج الزمني.

ولفت إلى أن الوزارة معنية بضبط وتحسين أداء كافة أجهزة السلطة المحلية، ومتابعة مستوى تنفيذ خططها السنوية أولا بأول، وتقديم الدعم والمساندة لها لتجاوز أي صعوبات قد تواجهها.

وقال الوزير القيسي “يجب أن تكون الخطة واقعية وعقلانية وغير مبالغ فيها، بحيث تكون هناك استطاعة لتنفيذها بشكل كامل”.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بتنمية الموارد المالية وتفعيل الأوعية الإيرادية وفقا للقانون، والحرص على الالتزام بنظام الأرشفة الإلكترونية في إطار نظام معلومات السلطة المحلية.

وأشاد القيسي بالمواقف الشجاعة والمشرفة للقيادة الثورية والسياسية في إطار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، ومواجهة تصعيد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

واعتبر تصعيد الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني محاولة بائسة من قبل قوى العدوان وأدواتها لمحاولة ثني اليمن عن موقفه البطولي في مساندة الأشقاء في غزة.

من جانبه استعرض نائب الوزير العديد من الموجهات المطلوب تنفيذها خلال الفترة المقبلة على مستوى الوزارة والمحافظات.

وحث الحمران كافة قطاعات الوزارة على مضاعفة الجهود في تنفيذ مهام وأعمال الوزارة بما ينعكس إيجابا على أداء أجهزة السلطة المحلية في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار القاهرة الدولى تحبط 7 محاولات تهرب جمركى
  • النطق بالحكم على 4 متهمين بقضية داعش العمرانية 28 يوليو المقبل
  • تصدير 29 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • نظر محاكمة 4 متهمين بقضية داعش العمرانية اليوم
  • ميناء دمياط يستقبل 48 ألف طن بضائع عامة
  • المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لاتجارهم بالمخدرات بالقناطر
  • اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ
  • جلس إدارة نادي التلال يعقد أول اجتماعاته برئاسة الجرادي
  • "العمل" تنظم ندوة تدريبية حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية