نظمت وزارة الشباب والرياضة، مارثوان اليوم، بمناسبة عيد الشرطة والذكرى الثالثة عشرة  لثورة 25 يناير بمحافظة الإسماعيلية، وسط مشاركة نحو 30 ألف من الشباب والنشء والمواطنين من مختلف الأعمار السنية، كما افتتح الوزير الدكتور أشرف صبحي -عبر تقينة الفيديو كونفرانس- جميع الاحتفالات التي تنفذها الوزارة بهذه المناسبة في نفس التوقيت في مختلف محافظات الجمهورية.

مارثون  مشي وفقرات رياضية وثقافية

حضر الاحتفالية عدد من محافظي المحافظات المقامة بها وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظات وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وأقيمت تلك الاحتفاليات بتنظيم من قبل الإدارة المركزية للتنمية الرياضية «الإدارة العامة للقاعدة الشعبية» بالوزارة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة.

تضمنت الاحتفالات ماراثون مشي والعديد من الفقرات الرياضية والثقافية التي استمتع بها الحضور، إضافة إلى عروض فنية تعكس التراث الثقافي للبلاد، علاوة على عروض موسيقية متنوعة.

سلامة واستقرار الأمن الداخلى للبلاد

قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة لرجال الشرطة المصرية وجميع قياداتها بمناسبة عيدهم الوطني، متمنياً لهم خالص التوفيق والسداد في مهامهم الجسيمة في الدفاع عن سلامة واستقرار الأمن الداخلي للبلاد.

أكد الوزير حرص أبناء مصر من النشء والشباب على مشاركة رجال الشرطة في عيدهم تقديراً وإعزازاً لجهودهم الحثيثة وعيونهم الساهرة حمايةً للمواطنين وضبط الأمن الداخلي، مشيراً إلى الاحتفالات الكبيرة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مختلف المحافظين في كل ربوع الوطن لمشاركة أبناء الشرطة في عيدهم.

ومن جانبهم، أعرب المشاركون في تلك الاحتفالات عن سعادتهم بالمشاركة بها، مشيدين بجهود الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار للبلاد، مقدمين الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة على تنظيم الحدث الناجح الذي جمع الشباب والمواطنين في مختلف المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالات أعياد الشرطة الشباب والرياضة وزارة الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا

التقى عصر اليوم الدكتور أشرف صبحي أعضاء اللجنة العليا المختصة بالإشراف وتنفيذ فاعليات صيف شبابنا والتي تطلقها وزارة الشباب والرياضة في عامها الثاني وبثوبها الجديد والتي تنظمها الوزارة في الأندية ومراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية وتنطلق الفاعليات في الفترة من ا يوليو المقبل حتى ٣٠ سبتمبر 2024.


وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان  البرنامج هدفه شغل أوقـات الفراغ  الشباب والفتيات من خــلال  ممارسة  مختلف والعديد من  الأنشطة الرياضية التي تعود بالنفــع والفــائدة على المشـاركة وتساهم في صقـــل مــواهبهـم وبنــاء شـخصيــاتهـم.


وتتضمن مبادرة صيف شبابنا والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة كل عام وعلى وجه الخصوص الفترة الصيفية لإجازات الطلبة والطالبات  وتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

وأشار صبحي إلى أنه من المستهدف مشاركة ما يفوق "٥" ملايين مشاركة في مراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وخلال اللقاء كلف وزير الشباب والرياضة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات والتنسيق بالكامل بشأن تنفيذ فاعليات المبادرة.

 


في سياق متصل، كان قد شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم وبحضور الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، انطلاق المشروع القومي لصقل وتأهيل مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم Elite National Coaches  والذي يقام بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر وبالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان  وفى ضوء بروتوكول التعاون الثلاثي الذى وقعته الوزارة مع كل من الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأكاديمية رايت تو دريم؛ لصقل كفاءات 22 من مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم وفق أحدث الأسس العملية على مستوى التقنيات والتكتيكات وطرق اللعب والبرامج التدريبية المختلفة.

وشملت فعاليات اليوم الأول من التدريب 4 جلسات مختلفة حاضر فيها عددًا من الأكاديميين والمدربين من جامعة مانشستر متروبوليتان بالمملكة المتحدة، الذين عملوا لفترة طويلة مع نادي مانشستر يونايتد، وذوي خبره طويلة في مجال تدريب كرة القدم والعمل مع اتحاد الكرة البريطاني، مثل الأستاذة الدكتور وارن جريجسون،وارن جريجسون، أستاذ  الفسيولوجيا التطبيقية بمعهد الرياضة ومستشار البحث والابتكار، والذي تحدث عن  علوم الرياضة في بيئة النخبة، وكذلك محاضرة عن تحليل الأداء حاضر فيها الدكتورة نعومي داتسون، محاضر أول في العلوم التطبيقية الرياضية وتحليل الأداء، ومحاضرتين عن القوة والتكييف حاضر فيهما جيمس بوردو، مدرب حالي ولاعب محترف سابق.

والتقى وزير الرياضة قبل انطلاق المشروع وبدء جلسات التدريب بمجموعة من الأجانب مديري المشروع وتبادل النقاش معهم حول المشروع.
واشار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة إلى أن مجموعة العمل التدريبية بانها تعمل مع العديد من المؤسسات الكروية الكبيرة مثل الاتحاد الأوربي لكرة القدم والعديد من كبري أندية العالم وبالأخص الأندية الاوربية والإنجليزية ومنها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال. بالإضافة لعمل البعض منهم مع الاتحاد الأوربي لكرة القدم.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • الرياضة بالقليوبية تدشن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بمدينة قها
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الشباب يُكرم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • بدء التسجيل الإلكتروني لبرنامج صيف الرياضة بمسندم