أكد مصعب البطاط قائد المنتخب الفلسطيني، وأفضل لاعب في مواجهة منتخب هونغ كونغ التي انتصر فيها المنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، أن المشاركة الحالية للمنتخب في كأس آسيا قطر 2023 تعتبر تاريخية بعد الـتأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى بعد ثلاث مشاركات سابقة، لكنه شدد على أن الطموح لن يقف عند دور الـ 16 .


وأكد البطاط خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة اليوم، التي أقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة أن إنجاز التأهل الى الدور الثاني، جعل المشاركة الحالية الأفضل حتى الآن قياسا بالظهورين السابقين في نسختي أستراليا 2015 والإمارات 2019 .
وأضاف البطاط أن المنتخب الفلسطيني كشف عن رغبة كبيرة في النسخة الحالية في ظهور مغاير، مشيرا إلى أن الاستهلال لم يكن بالشكل المطلوب أمام منتخب إيراني مرشح فوق العادة للذهاب بعيدا في البطولة، لكن المباراة الثانية أمام المنتخب الإماراتي أكدت القدرات الكبيرة التي يتوفر عليها اللاعبون، حيث كانوا الطرف الأفضل وأهدروا فوزا كان في المتناول، معتبرا أن قمة المستوى والأداء ظهرت في المباراة الثالثة التي كانت امتدادا للمواجهة التي سبقتها من حيث التميز.
وأكد البطاط أن السعادة التي تغمر الجميع بالتأهل، لا تعني بأن المنتخب الفلسطيني اكتفى بهذا الأمر، مؤكدا بأن الطموح هو مواصلة المشوار بعدما أبان اللاعبون عن قدرات كبيرة وإمكانيات مميزة، لا تقل شأنا عن إمكانيات اللاعبين الذي يلعبون في دوريات عربية كبيرة أو حتى دوريات أوروبية، مشيرا إلى أن مهمة أي منافس أمام المنتخب الفلسطيني في الدور ثمن النهائي لن تكون سهلة، لأنه وزملاءه سيقاتلون من أجل تحقيق إنجاز آخر.
وختم اللاعب بتقديم جزيل شكره للجماهير التي آزرت المنتخب في البطولة، مقدرا عاليا ما قامت به دولة قطر واللجنة المنظمة من جهود كبيرة لإنجاح الحدث، إضافة إلى التقدير الكبير الذي حظي ويحظى به المنتخب الفلسطيني هنا في الدوحة.
بدوره أعرب ياسر حمد لاعب المنتخب الفلسطيني عن فخره واعتزازه بالتأهل التاريخي الأول إلى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، معتبرا أن ما تحقق سيبقى إنجازا يحسب للاعبين والجهاز الفني.
وأوضح ياسر أن الجماهير التي وقفت خلف المنتخب منذ المباراة الأولى، ساهمت في دفع اللاعبين نحو تحقيق الإنجاز، خصوصا في مباراة اليوم أمام منتخب هونغ كونغ والتي دخلها اللاعبون وهم بحاجة إلى انتصار صريح وبنتيجة تقلص فوارق الأهداف مقارنة بالمنتخبات الأخرى الحاصلة على النقاط الأربع أو التي تملك السقف ذاته، وذلك من أجل التواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
وأضاف: مهمتنا في البطولة لم تنته بعد، وهناك فرصة كبيرة من أجل مواصلة المنافسة، ولم لا الوصول إلى الدور ربع النهائي، لافتا إلى أن اللاعبين أثبتوا أنه لا يوجد مستحيل وبالإمكان تحقيق ما هو أكبر من التأهل إلى ثمن النهائي، مشيرا إلى أن البداية غير الجدية بالخسارة أمام المنتخب الإيراني بأربعة أهداف لهدف، ربما أعطت انطباعا أن الأمور أصبحت معقدة جدا، لكن ما جرى بعد ذلك كان مغايرا تماما، حيث ظهر المنتخب الفلسطيني بصورة أكثر من رائعة على حد تعبيره، وقدم مستوى كبيرا في مباراة الإمارات التي كان يستحق الفوز فيها عطفا على الفرص المهدرة، وواصل التألق في مباراة هونغ كونغ، وأدى المطلوب بعدما سيطر على كافة مجرياتها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس آسيا مصعب البطاط

إقرأ أيضاً:

3 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تشهد منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية، وجود ثلاثة وجوه جديدة على رأس القيادة الفنية للمنتخبات المشاركة خلال الجولتين الأخيرتين يومي 6 و11 يونيو الجاري.

وفي الوقت الذي جرت فيه 10 تغييرات على مستوى المدربين في الجولتين الثالثة والرابعة، فإن الجولتين الختاميتين من المباريات ستشهدان تواجد مدربين جدد أو مؤقتين مع ثلاثة منتخبات.

كيم دو-هون

ويتولى المدير الفني المؤقت كيم دو-هون المسؤولية الفنية في منتخب كوريا الجنوبية، الذي يتطلع للظهور الحادي عشر على التوالي في نهائيات كأس العالم.

ويقود كيم المهمة خلال آخر مباراتين ضمن المجموعة الثالثة من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة أمام سنغافورة في السادس من يونيو والصين في 11 يونيو.

وسبق لكيم، الذي قاد فريق أولسان هيونداي الكوري إلى نيل لقب دوري أبطال آسيا عام 2020، تدريب فريق اينشيون يونايتد وليون سيتي سيلورز السنغافوري.

وتولى كيم البالغ من العمر 54 عاماً، مهمة تدريب منتخب كوريا خلفاً للمدرب هوانج سون-هونج في الجولتين السابقتين وذلك عقب رحيل يورجن كلينسمان بعد نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر.

ويحتاج منتخب كوريا إلى تعادل واحد من مباراتيه المتبقيتين لتأكيد مقعده في الدور المقبل من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وهو ما سيضمن له أيضاً مكاناً في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

كيم سانج-سيك

في المقابل تبدأ حقبة جديدة في فيتنام مع تولي الكوري كيم سانج-سيك القيادة الفنية بعد توقيعه عقدا لمدة عامين في مايو الماضي.

ويتولى المدرب البالغ من العمر 47 عاماً المسؤولية خلفاً للفرنسي فيليب تروسييه، الذي رحل عن الفريق بعد الحسارة أمام إندونيسيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

والمدرب الكوري سبق له الفوز بلقب الدوري مع نادي جيونبوك هيونداي موتورز وستكون مهمته المباشرة هي إحياء فرص فيتنام في التأهل للدور التالي من خلال المباراتين القادمتين أمام الفلبين في 6 يونيو، والعراق في 11 يونيو.

ويملك المنتخب القادم من جنوب شرق آسيا ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق أربع نقاط عن إندونيسيا صاحبة المركز الثاني، فيما أكد منتخب العراق متصدر المجموعة السادسة بالفعل مكانه في الدور الثالث.

فولفجانج لويزر

سيكون لدى منتخب هونج كونج أيضاً مدرباً مؤقتاً بعد رحيل يورن أندرسن يوم الأربعاء الماضي بعد عامين ونصف في منصبه، بعد أن قاد الفريق إلى نهائيات كأس آسيا بعد غياب دام 56 عاماً، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجرى تعيين النمساوي فولفجانج لويزر، الذي كان مساعداً لأندرسن، في منصب المدير الفني خلال مباراتي هونج كونج أمام إيران في يونيو وتركمانستان 11 يونيو.

وخرجت هونج كونج التي تملك نقطة واحدة فقط، من المنافسة بالفعل، بينما ضمنت إيران وأوزبكستان تواجدهما في المركزين الأول والثاني بعد حصول كل منهما على 10 نقاط.

مقالات مشابهة

  • بعد إنهاء خلافها.. تداول لقطات للاعب النصر ومانشيني في معسكر منتخب السعودية
  • 3 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
  • موقف وسام أبو علي.. قائمة فلسطين المشاركة في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا
  • عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه
  • وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مباراته أمام بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم
  • حين صارت العقائد أكبر من فلسطين
  • مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026
  • "يورو 2024" النسخة السابعة بلاتيني يقود فرنسا للقبها الاول
  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • رغم الحرب.. لبنان على موعد مع إنجازات رياضية واعدة وهذه تفاصيلها