قال مجدي البدوي مقرر مساعد لجنة النقابات والعمل الأهلي بالحوار الوطني، إنه يجب إعادة دور التعاونيات بشكل قوي خلال الفترة المقبلة وتفعيل قانون الجمعيات الأهلية، مشددًا على أن العمل الأهلي هو ممثل الاقتصاد الاجتماعي بالدرجة الأولى.

اهتمام كبير بالعمل الأهلي

وأضاف البدوي، في حواره ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع عبر قناة «CBC»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي: «الدولة في المرحلة الحالية تولي اهتماما كبيرا بالعمل الأهلي والجمعيات الأهلية، وحصل توافق كبير داخل الحوار الوطني حول قانون التعاونيات».

100 مليار جنيه حجم عمل التعاونيات

وتابع البدوي: «الكل أقر في الحوار الوطني على وجوب ضرورة قانون واحد في مصر، أما الموجود حاليا في مصر 7 قوانين، وهذا الأمر أثر سلبا على مسألة دور التعاونيات خلال المرحلة الماضية، وفي مرحلة من المراحل كانت مزدهرة جدا، ولكن أصابها ما أصاب أشياء كثيرة وتقلص دورها، ومع ذلك، لا يقل حجم عملها في السوق المصري عن 100 مليار جنيه سنويا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجدي البدوي الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل

بغداد اليوم- بغداد 

علق الخبير الكردي في الشأن الأمني الفريق، جبار ياور، اليوم الجمعة، (14 حزيران 2024)، على المصادقة على قانون جهاز الأمن الوطني وإمكانية شمول الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان بهذا القانون.

وقال ياور في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "وبحسب الدستور العراقي فأن القوانين السيادية يجب تطبيقها في كردستان، ولكن إذا كانت القوانين غير سيادية فأن الخيار للإقليم بتنفيذها أو عدم تنفيذها".

وأضاف أنه "في الإقليم موجود برلمان ويقر قوانين خاصة بكردستان، وبالتالي إذا اعتبر قانون الأمن الوطني قانونا سياديا، فيجب على الإقليم الالتزام به، وإذا لم يكن جزءاً من القوانين السيادية فالخيار متروك لكردستان بتنفيذه أو عدم تنفيذه".

وأشار ياور إلى أنه "إذا كانت هناك مادة ضمن القانون تقر بأن هذا القانون سيادي فسيطبق على جميع الأجهزة الأمنية والاستخبارية في إقليم كردستان سواءً الحزبية أم غير الحزبية".

وصادق رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، يوم أمس الأربعاء (12 حزيران 2024)، على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي.

وصوت مجلس النواب في (9 آيار 2024) على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي، وذلك بحسب بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم «جائزة جينيس للأرقام القياسية» لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • "سويلم" يشارك في احتفالية تسليم "جائزة جينيس" لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة
  • وزير الري يشارك باحتفالية تسليم جائزة "جينيس" لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • المالية عن تصديق الرئيس على قانون الاعتماد الإضافى للموازنة: دبرناه بدون قروض
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح
  • الأهلي يواجه فاركو اليوم على استاد برج العرب
  • 12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • كيما توافق على تمويل مشروع حامض النيتريك بـ 101.527 مليون دولار و7.927 مليار جنيه