أكد محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر صعد إلى دور الـ16 في كأس أمم إفريقيا بفضل دعوات الجماهير، خصوصا في ظل السيناريوهات التي حدثت في لقاء موزمبيق وغانا، وفشل الفراعنة في تحقيق الانتصار على الرأس الأخضر الذي يلعب بعدد من البدلاء.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج كلام في الكورة الذي يبث عبر شاشة قناة الشمس: "حسن شحاتة كان يعتمد على اللاعبين المحليين وتوج بالعديد من البطولات، ولكن إصرار فيتوريا على الدفع ببعض المحترفين كان قرار خاطئ، والمنتخب كان تائهًا في المباريات، وصعدنا بصعوبة بالغة وبـ3 نقاط واستقبلنا 6 أهداف بشكل غريب".

وأضاف: "نواجه أزمة رهيبة في الدفاع، ولم نستطع المحافظة على التقدم لدقائق معدودة أمام الرأس الأخضر، واستقبلنا هدفًا ثانيًا بشكل غريب، ومؤيد لمقولة أن المدرب يعاند، فهو يختار لاعبين ليسوا في أفضل مستوياتهم للمشاركة في المباريات".

وواصل: "هناك أزمة في وسط الملعب وهي عدم وجود مساندة من اللاعبين للظهيرين، على عكس ما كان يحدث أيام كارلوس كيروش الذي كان يلعب بستارة دفاعية، ونجح في تحقيق نتائج جيدة، لكن حاليا نعاني من أزمة دفاعية واضحة، وبعيدا عن مستوى حجازي، لكن محمد عبد المنعم أيضا لم يقدم افضل أداء".

وزاد: "من الأفضل خلال المباريات المقبلة تثبيت الظهيرين، محمد هاني ومحمد حمدي، مع ضرورة وجود مساندة دفاعية لهم من الوسط".

وتابع عبد الجليل: "فيتوريا يسمح لبعض الأشخاص يتحدثون من على مقاعد البدلاء للاعبين داخل الملعب، كما أن لديه بعض الأسماء ثابتة في التشكيل بغض النظر عن مستواهم، ولابد من اختيار التركيبة الأفضل في المباراة المقبلة".

وأتم: "فيتوريا لديه تأكيدات بأنه مستمر بعيد عن نتائج البطولة، وهو يلعب على مشاعر الجماهير بشكل واضح، والمفروض أن يرضى المشجعين المصريين بعمله فقط، كما أنه معتمد على أن عقده مستمر، وأنه جاء من أجل كأس العالم فقط".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر محمد عبد الجليل مصر وكاب فيردي مصر والرأس الأخضر عبد الجلیل

إقرأ أيضاً:

صلاح يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو.. ويكشف أزمة حسام حسن المرتقبة

 

 

كشف محمد صلاح نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق،  التشكيل الأمثل للمنتخب الوطني الأول، في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، المُقرر إقامتهما ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

صلاح يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو.. ويكشف أزمة حسام حسن المرتقبة

 


وقال محمد صلاح في تصريحات تلفزيونية لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "التشكيل الأنسب لمنتخب مصر في مباراة بوركينا فاسو هو مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم في خط الدفاع".


وتابع: "ستكون هناك أزمة لدى حسام حسن في مركز الظهير الأيسر، ولكن أعتقد أن أحمد رمضان بيكهام هو الأنسب لهذا المركز، خصوصًا أنه لا يمكن الحكم على أكرم توفيق إذا لعب في ذلك المركز".


وأتم محمد صلاح تصريحاته قائلًا: "في خط الوسط يجب أن يشارك مروان عطية وإمام عاشور وحمدي فتحي، أما في خط الهجوم فيشارك محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه".


ويواجه منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو على إستاد القاهرة مساء الخميس القادم، قبل أن يواجه منتخب غينيا بيساو مساء 10 يونيو القادم، لحساب منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
 

مقالات مشابهة

  • خلفيات مصادقة المجلس الوزاري على إحداث مناطق واسعة للتصنيع الحربي
  • عصام مرعي: تواجد محمد صلاح مكسب كبير للمنتخب.. وأتمنى تواجد الشناوي أمام بوركينا فاسو
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • عصام مرعي: ثقة كبيرة لدي منتخب مصر بعد إنجاز الأهلي والزمالك في أفريقيا
  • عصام مرعي: محمد صلاح مكسب كبير للمنتخب
  • بركات: حسام حسن ليست لديه أزمة مع أي لاعب.. وهذه رسالتي للجماهير
  • حظك اليوم برج الثور السبت 1-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • عاجل.. محامي حسين الشحات يكشف آخر تطورات أزمة الشيبي.. وموقف اللاعب من المشاركة في المباريات
  • صلاح يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو.. ويكشف أزمة حسام حسن المرتقبة
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك