استشهد عشرات الفلسطينيين، كانت غالبيتهم من النساء، وأصيب آخرون جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة، مع التركيز الأكبر في خان يونس جنوب القطاع.

وفي حادث منفصل، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى استشهاد عدة أشخاص وإصابة آخرين، غالبيتهم نساء.

في سياق مماثل، تعرض منزل في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط القطاع للقصف الجوي، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة عدد آخر، وكانت الغالبية العظمى من الضحايا من النساء والأطفال.

وفي خان يونس، تعرض شاب لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال في منطقة صناعة الوكالة غرب المدينة، مما أدى إلى استشهاده وإصابة عدة آخرين.

وفي حادث آخر، قصفت طائرات الاحتلال مركبة لمواطنين في غرب رفح جنوب القطاع، مما أسفر عن وقوع إصابات.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على منزل يعود لعائلة زامل، مما أسفر عن استشهاد عدة أفراد من العائلة، وتضمنت القائمة الأسماء التالية: دعاء، ومحمود، ومريم، وعلي، وسعاد، ونور، وفاطمة زامل.

تزايدت حصيلة الضحايا حيث استشهد عدد من الأشخاص وأصيب العشرات جراء استهداف الطائرات الحربية لاستراحة على شاطئ البحر في خان يونس، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف المنطقة الغربية من محيط مستشفى ناصر في المدينة.

وبهذا، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 25 شهيدًا و450 جريحًا، ومعظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلسطينيين خان يونس غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى

الثورة نت/
استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الاثنين، في العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ248.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف العدو الصهيوني المدفعي على مناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. كما شهدت منطقة عريبة شمال مدينة رفح قصفا مدفعيا عنيفا.

وأضافت المصادر نفسها أن مواطنين فلسطينيين استشهدا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات العدو الصهيوني منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وشنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.
كما أطلقت زوارق العدو الصهيوني الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين الفلسطينيين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات بغزة والاحتلال يدمر 70% من المباني
  • عاجل | وزارة الصحة الفلسطينية: 12 شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في أقل من 48 ساعة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • استشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 برصاص الاحتلال في قرية كفر نعمة برام الله
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية