صحيفة البلاد:
2024-06-11@19:56:14 GMT

انطلاق أعمال منتدى مكة للحلال

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

انطلاق أعمال منتدى مكة للحلال

البلاد-ياسر خليل

انطلقت أعمال “منتدى مكة للحلال”، أمس(الثلاثاء) برعاية معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، بمركز غرفة مكة للمعارض والفعاليات، ويناقش على مدى ثلاثة أيام، مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بصناعة الحلال وذلك عبر جلسات نقاش والاجتماعات الرئيسية، كما يشهد لقاءات بين الوفود المشاركة لبحث التعاون.

يتناول المنتدى الأطر التنظيمية لضمان سلامة وأصالة المنتجات والخدمات الحلال، إضافة إلى صناعة الغذاء الحلال واستكشاف الاتجاهات والابتكارات وأفضل الممارسات في هذا القطاع، بما في ذلك إدارة سلسلة التوريد، ومراقبة الجودة، وسلامة الغذاء، وتلبية تفضيلات المستهلكين المتنوعة.

كما تسلط الجلسات الضوء على السياحة الحلال وإمكانيات جذب المسافرين المسلمين، وترويج الوجهات التي تلبي احتياجاتهم الثقافية والدينية، إضافة إلى بحث الفرص والتحديات في التمويل الحلال، بما في ذلك البنوك الإسلامية، والاستثمارات، والصكوك، وتطوير أدوات الاستثمار الحلال.

ويناقش ضيوف المنتدى، عبر جلساته المختلفة، قضية الأدوية والرعاية الصحية الحلال وخدمات الرعاية الصحية والأخلاقيات الطبية في توفير حلول رعاية صحية متوافقة مع الحلال، إضافة اللوجستيات وسلسلة التوريد الحلال بما في ذلك التحديات والفرص في اللوجستيات الحلال، والنقل والتخزين وتوزيع المنتجات الحلال مع الحفاظ على النزاهة في جميع أنحاء سلسلة التوريد.

وفي مجال الاقتصاد الرقمي الحلال سيوضح ضيوف المنتدى مدى استكشاف تقاطع الحلال والتكنولوجيا، بما في ذلك منصات التجارة الإلكترونية، واستراتيجيات التسويق الرقمي، وتطبيقات البلوك تشين، والحلول الرقمية المبتكرة في صناعة الحلال، إضافة إلى أهمية التعليم الحلال والبحث وبرامج التدريب لتطوير قوة عاملة ماهرة، وتعزيز الابتكار وتقدم المعرفة في مجال الحلال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: منتدى مكة للحلال بما فی ذلک

إقرأ أيضاً:

مسؤول تشادي يشيد بالعلاقات مع موسكو ويتحدث عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية

تحدث المسؤول عن العلاقات الخارجية في البيت الروسي في تشاد أحمد طاهر بخيت عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية في التشاد، خاصة في ظل حملة التشويه الغربية ضد روسيا.

وقال المسؤول، في حديث لـRT على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي جرى الأسبوع الماضي، إنه يمثل المركز الثقافي الروسي في التشاد في المنتدى ومشاركته في الحدث تهدف إلى توطيد أواصر التعاون وبناء شركات مع مؤسسات ورجال أعمال وجامعات روسية للعمل في التشاد.

 

إقرأ المزيد حصيلة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. عقود وصفقات بقيمة 6.5 تريليون روبل

وتحدث بخيت عن أسباب افتتاح مركز ثقافي روسي في التشاد، وقال إن نشاط المركز الثقافي يهدف لنشر الثقافة الروسية ومساعدة الطلاب والشباب في التشاد على تعلم اللغة الروسية، مشددا على أهمية ذلك في ظل "وجود حملة إعلامية من فرنسا ودول أخرى في إفريقيا بشكل عام، وفي التشاد بشكل خاص تحذر من روسيا".

وقد استضافت مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 - 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

وشاركت في الحدث الاقتصادي 9 دول عربية، فيما شاركت سلطنة عمان بصفة ضيف شرف، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المنتدى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مسؤول تشادي يشيد بالعلاقات مع موسكو ويتحدث عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية
  • روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • حصيلة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. عقود وصفقات بقيمة 6.5 تريليون روبل
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • منتدى مستقبل أشباه الموصلات يؤسس منظومة متكاملة لتوطين الرقائق الإلكترونية 
  • لتشجيع الاسثمار والتجارة.. انعقاد منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي والأردن
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • حكومتا الإمارات وأذربيجان تطلقان «منتدى تبادل الخبرات الوزاري»