تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة سير العملية الامتحانية في اليوم الختامي من امتحانات الشهادة الإعدادية بتعليم الجيزة، بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، وسحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية، وأمل مبروك مدير عام التعليم العام ومدير المرحلة الإعدادية والثانوي مركزي.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أنّ إجمالي الطلاب الذين أدوا امتحان الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية لطلاب المدرسة السعيدية على مستوى المحافظة في الشهادة الإعدادية 200 ألف و425 طالبا وطالبة بنسبة 98.5% مقسمين على 698 لجنة على مستوى المحافظة.

كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحانهم في مادتي الفيزياء واللغة الأجنبية الثانية وبلغ إجمالي المتقدمين 74 ألفا و766 طالبا وطالبة وبنسبة 98%.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام امتحانهم في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، وبلغ إجمالي المتقدمين للامتحان الورقي 19 ألفا و431 طالبا وطالبة وبنسبة 98%، والامتحان الإلكتروني ورقي 55 ألفا و27 طالبا وطالبة وبنسبة 99%.

ضبط المخالفين

وقدّم وكيل وزارة التعليم في الجيزة، الشكر والتقدير للجميع على الأداء المميز والجهد والإخلاص في العمل ما نتج عنه انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة بلا مشاكل أو شكاوى والرد على استفسارات  أولياء الأمور ومتابعة الجروبات للتعرف على المشكلات التي قد تواجه العملية الامتحانية، وتتبع الصفحات الهدامة المحاربة للنجاح والرد على افتراءاتهم، ما كان له الأثر الكبير في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وقال سلومة، إنّ الامتحانات كانت نزيهة وعادلة تحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب، وأسهموا بما يملكونه من خبرات متميزة في وضع امتحانات مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية وصياغة الأسئلة بأسلوب علمي يحقق التعلم، وكذلك مراعاة الوزن النسبي للأسئلة بما يتوافق مع الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات نصف العام امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادیة طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية

 

إستقبل عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية، صباح اليوم الثلاثاء، 21 طالب وطالبة الحاصلين على الدرجة النهائية بامتحان الشهادة الاعدادية وفق النتائج التى أعلنتها مديرية قنا للتربية والتعليم عقب اعتمادها من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بنسبة نجاح تخطت 88%

شهد اللقاء  أمجد عقل مدير التعليم الاعدادي وعبدالمهيمن حباشى وأسعد سرحان مسؤولا قسم الإحصاء وهانى انيس المسؤول الاعلامي لتعليم قوص ومديرى المدارس وأولياء أمور الطلاب.

فى بداية اللقاء نقل مدير تعليم قوص تهنئة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مؤكدا أن كل طالب حصل على الدرجة النهائية 280 هو من اوائل الشهاده الاعداديه هذا العام ولكن الاعلان عن الترتيب النهائي للعشرة الأوائل له ضوابط إدارية محدده يالكنترولات منها الترتيب بالاصغر سنا ثم الأبجدية.

هذا وكرم القبانى الطلاب الفائقين ومنحهم شهادات تقدير موجها الشكر لأولياء أمورهم ومديرى وأعضاء هيئات التدريس بمدارسهم مؤكدا أن إدارة قوص التعليمية ستنظم حفل تكريم لجميع الطلاب الفائقين بجميع الشهادات العامة عقب انتهاء امتحانات الثانويه العامه.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • 15 طالبا وطالبة يحصلون على الدراجات النهائية في الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 88.37%
  • 7 آلاف و292 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة بابوتشت
  • وكيل تعليم الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنى أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة
  • أصحاء ومكفوفين.. ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية في قنا
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ.. اعرف الدرجة