عربي21:
2024-06-12@03:29:36 GMT

شهداء بقصف مركز إيواء يحوي 10 آلاف نازح بخانيونس (شاهد)

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

شهداء بقصف مركز إيواء يحوي 10 آلاف نازح بخانيونس (شاهد)

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب عدد كبير آخر، بقصف للاحتلال على مبنى الصناعة، التابع لوكالة الغوث " أونروا"، والذي يضم قرابة 10 آلاف نازح في خانيونس.

وقال  توماس وايت مدير شؤون وكالة الأونروا في غزة، الأربعاء، "القتال يتصاعد في خانيونس ومركز تدريب تابع لنا يؤوي 10 آلاف نازح تعرض للقصف".

وأكد أن القصف "تسبب في اندلاع النيران في المباني وسط إصابات عديدة بين المحاصرين داخل المركز"، إلى جانب "منع الوصول الآمن إلى المركز".



انالله و انا الیه راجعون
صور توضح حدة النيران والدخان في مبنى الصناعة التابع للأونروا الذي يقطنه آلاف النازحين في خان يونس#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/uDERab6aCq — ???????? فلسطین قضیة المسلم (@AbuUbaydah009) January 24, 2024

مدير شؤون الأونروا بغزة: عدد كبير من الضحايا إثر اشتعال النار في مركز يؤوي 10 آلاف نازح بخان يونس بعد قصفه — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) January 24, 2024

استهداف المدنيين والآمنين بالطيران الحربي بجوار صناعة الوكالة غرب خانيونس قبل قليل، ومناشدات من داخل مركز إيواء الصناعة لفك الحصار عن المحتجزين بسبب الأوضاع المأساوية. pic.twitter.com/zwZSGQdds1 — Ibtihal (@IbtihalGaza) January 24, 2024

في اليوم 110 للعدوان على غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على مختلف مناطق القطاع خصوصا خانيونس، بينما دعت دول عدة إلى وقف العدوان على غزة، وإنهاء معاناة الفلسطينيين.

 
وشنت قوات الاحتلال غارات عنيفة على خانيونس على شكل حزام ناري في وقت مبكر صباح اليوم، حيث أصيب عدد من المدنيين جرّاء قصف استهدف نازحين في مدرسة مصطفى حافظ بجوار مستشفى ناصر الطبي بخانيونس.

#مجزرة_خانيونس

عشرات الشهداء والجرحى في مركز إيواء للنازحين غرب خانيونس
حيث قصف الاحتلال المنطقة بعد إعلانه أنها آمنة ودعى الناس للنزوح إليها

ابصقوا بوجه كل من يدعي عشوائية قصف الاحتلال،
الاحتلال يتعمد استهداف المناطق المكتظة بالبشر بهدف إبادتهم#غزة #فلسطين#غزة_تُباد pic.twitter.com/F0XamHvln5 — يوسُف شمساه - بونرجس ???????? (@yashamsah) January 24, 2024

وأفادت مصادر طبية بوصول 52 شهيدا و120 إصابة إلى مستشفى ناصر جراء العدوان الصهيوني على خانيونس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأمس الثلاثاء، ذكرت مصادر محلية سقوط عشرات الشهداء والجرحى خلال الساعات الماضية، بفعل مجازر ارتكبها الاحتلال بحق آلاف النازحين في مراكز الإيواء غرب خانيونس، جنوب القطاع.

والدي وأخي وعائلته في مركز إيواء صناعة الوكالة غرب خانيونس حيث عدد من الشهداء والجرحى في المكان بسبب عدم تمكن طواقم الإسعاف من الوصول إلى المكان.
يا رب اكتب لهم أحسن الأقدار وصبرهم على هذه الأوقات الصعبة ومن معهم. https://t.co/dVSG6YGP9I — Ibtihal (@IbtihalGaza) January 24, 2024
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، أن جيش الاحتلال استهدف خمسة مراكز إيواء تضم 30 ألف نازح بمدينة خانيونس جنوب القطاع، فيما قالت وزارة الصحة إن عشرات الشهداء والجرحى لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إليهم، بسبب عنف القصف، ومنع الاحتلال عمليات الإجلاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خانيونس الاحتلال خانيونس الاحتلال مركز الإيواء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهداء والجرحى مرکز إیواء آلاف نازح

إقرأ أيضاً:

تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)

شهدت جامعة نورث ويسترن في  إيفانستون، في المنطقة الحضرية لشيكاغو، انسحاب العشرات من الطلبة، من حفل التخرج، الأحد، تأكيدا منهم على التضامن مع قطاع غزة المحاصر، وذلك على الرغم من توالي التهديدات عليهم من طرف إدارة الجامعة.

وفي هذا السياق، أشار بيان للطلبة، بعنوان "طلاب من أجل العدالة في فلسطين": "ترفض جامعة نورث وسترن قطع العلاقات مع الإبادة الجماعية، بينما تقوم إسرائيل بتدمير حلم التعليم، ناهيك عن حلم التخرج للشباب في فلسطين، ونحن نرفض السماح بتواطؤ جامعتنا دون رادع".

BREAKING: Students at Northwestern University walked out of their graduation ceremony in protest of the university's support for Israel. The graduates are instead holding a 'people's graduation' and reading the names of Palestinian students. pic.twitter.com/Hf0VVPDImi — BreakThrough News (@BTnewsroom) June 9, 2024
وتعبيرا منهم عن الاحتجاج الصارخ كتب عدد من الطلبة المتخرجين على ثوب التخرج، عبارة "ماذا عن دفعة 2024 في غزة؟"، فيما ارتدى العدد الأكبر منهم الكوفية، التي تعبّر عن النضال الفلسطيني، وقد اختار طلبة آخرون التلويح بالعلم الفلسطيني. 

وقالت صحيفة "شيكاغو تربيون" إن "الاحتجاج كان سلميا"، وذلك في إشارة إلى أن الطلاب قد تجمّعوا خارج "المركز المتحد" في منطقة مخصصة لحرية التعبير لمواصلة احتجاجهم.

BREAKING:

Around 50 NU graduates, some holding Palestinian flags, silently stood up and walked out the 2024 Commencement ceremony. Graduates joined a gathering outside the United Center to hold a ceremony for those killed in Gaza. pic.twitter.com/fErHCZUpEh — The Daily Northwestern (@thedailynu) June 9, 2024
وأفادت الصحيفة نفسها، بأن الأمن طوّق حشدا يضم أكثر من 100 متظاهر بعضهم يرتدي قبعات وعباءات التخرج، وهم يحملون لافتة كتب عليها "لم يتخرج الطلاب في غزة" وهي نفسها التي ضمّت صورا وسيرا ذاتية قصيرة لطلاب قد استشهدوا في غزة.

Claiming their degrees are “stained with blood,” several dozen pro-Palestinian protesters walked out of Northwestern University’s commencement ceremony on Sunday at the United Center, despite repeated warnings against graduation disruptions.https://t.co/arVCerDLh5 — Chicago Tribune (@chicagotribune) June 9, 2024
إلى ذلك، قالت طالبة الدكتوراه في جامعة نورث وسترن، مونيكا سريساي: "أنا فخورة جدا بطلابنا المتخرجين الذين اتخذوا هذا الموقف ولم يختاروا أن يكونوا متواطئين في الإبادة الجماعية".

وكان رئيس جامعة نورث ويسترن، مايكل شيل، قد تعرّض لموجة حادّة من الانتقادات، الشهر الماضي، من طرف المشرعين، خلال جلسة استماع بالكونغرس في واشنطن العاصمة بحجّة تزايد معاداة السامية في الحرم الجامعي، وطالب اللوبي الإسرائيلي باستقالته.


وأوضحت الجامعة، عبر بيان مكتوب، أنه "بينما تدعم الجامعة حرية التعبير، فإن احتفالات التخرج ليست الوقت المناسب ولا المكان المناسب للمظاهرات التخريبية".

وأضافت: "خصّصت الجامعة منطقة لحرية التعبير خارج كل مكان وتشجع أي شخص يرغب في المشاركة في نشاط تعبيري على القيام بذلك هناك. ولا يجوز لأي نشاط من هذا القبيل داخل المكان تعطيل الحفل أو منع الآخرين من الاستمتاع به" مؤكدين أن "أي شخص لا يلتزم بهذه القواعد سيواجه التأديب، ويمكن أن يطلب من أي شخص يعطل الحفل المغادرة".

وتابع البيان نفسه: "يظل جميع الطلاب، بما في ذلك المتخرجون، خاضعين لقواعد سلوك الطلاب. ستؤدي انتهاكات قواعد السلوك إلى فرض عقوبات تأديبية تصل إلى الطرد وتشمله. سيتم منح الدرجات العلمية في انتظار نتيجة الإجراءات التأديبية".

مقالات مشابهة

  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • 8 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • وزارة الصحة الفلسطينية: المحطة الوحيدة التي تزود المرافق الصحية في مدينة غزة بالأكسجين مهددة بالتوقف التام خلال ساعات ما يعرض عشرات المرضى والجرحى للموت المحتم ونناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بسرعة التدخل
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • قيادي بحماس: نتعامل بإيجابية مع أي مبادرة لإنهاء الحرب في غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248