المناطق_واس

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من التقلبات الجوية المؤثرة على معظم مناطق المملكة، من يوم غد الخميس وحتى يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار خفيفة الى متوسطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم، ومناطق عسير وجازان والباحة وتبوك والحدود الشمالية والشرقية والجوف.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 22 يناير 2024 - 7:17 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 20 يناير 2024 - 7:22 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدفاع المدني الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان. كما لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الرياض و الشرقية. ولا يستبعد تكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء منهما كذلك على أجزاء من منطقة القصيم.

 

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 28 مايو 2024 - 7:07 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 21 مايو 2024 - 7:22 صباحًا

 

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • محلل طقس يوضح الحالة الجوية المتوقعة في المشاعر المقدسة وبعض مناطق المملكة
  • أجواء شديد الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 3-12-1445 في المملكة