قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن عدم تأكيد أو تبني القوات الأوكرانية إسقاط الطائرة الروسية يضعنا في دائرة الانتظار، حتى انتهاء التحقيقات، ومنذ قليل الجهات الأمنية المختصة والتي تقوم بكشف ملابسات الحادث وتجمع الأدلة من محيط تحطم الطائرة أعلنت وجود شظايا تابعة لصواريخ تم إطلاقها من قبل القوات الأوكرانية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه أمس أكدت بعض المصادر الأمنية إطلاق القوات الأوكرانية صاروخين، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن راداراتها رصدت إطلاق صواريخ من قبل القوات الأوكرانية.

وتابع أن الدفاع الروسية صباح اليوم أعلنت عن عثور قوات التحقيقات على الصندوقين الأسودين للطائرة مما يعطي قدرة أكبر لكشف ملابسات الحادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدتي أرتيومفكا في جمهورية لوغانسك وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف ومقتل مئات العسكريين الأوكرانيين وتدمير مستودعات وأسلحة بحوزة القوات الأوكرانية.

وجاء في إحاطة وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء:

 حسنت قوات "الجنوب" الوضع على خط المواجهة ودمرت مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية وكبدت العدو أكثر من 740 جنديا.حسنت مجموعة قوات "الوسط" الوضع التكتيكي في منطقة مسؤوليتها خلال الـ24 ساعة الماضية ورصدت 5 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية. إقرأ المزيد زيلينسكي: تم تدمير 80% من توليد الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية ولدينا "خطة واضحة"

هزمت مجموعة قوات "دنيبر" 3 ألوية أوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 105 جنود.دمرت القوات الروسية طائرات "سو-27" و"سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني في مطاراتها.احتلت قوات "الشرق" مواقع أكثر فائدة، وخسرت القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها ما يصل إلى 135 عسكريا ودبابة.صدت قوات "الشمال" هجومين مضادين للعدو في مقاطعة خاركوف.دحرت قوات "الشمال" كتيبتين من القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وكبدت العدو أكثر من 265 عسكريا.خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 560 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الغرب" في يوم واحد، ودحر الجيش الروسي العدو بالقرب من كوبيانسك.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 45 طائرة مسيرة أوكرانية وقنبلتين من طراز "هامر" فرنسية الصنع و10 قذائف "هيمارس" أمريكية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية: تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية خلال مهمة تدريبية
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • جندي أوكراني يقطع نهر دنيبر على عبوات بلاستيكية ويسلم نفسه للجانب الروسي (فيديو)
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • هل دمرت أوكرانيا طائرة سو 57.. أم قصفت صورة مضللة؟
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"