انطلقت احتفالية معرض الكتاب بإصدار 200 عدد من سلسلة «رؤية» بالقاعة الرئيسية بالمعرض، ويدير اللقاء الدكتور حسن مدني، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب.

وقال وزير الأوقاف في كلمته، أوجه التهنئة لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، على النجاح المبهر في تنظيم معرض الكتاب، والبدايات تبشر بأنه سيكون معرضا مبهرا، ومن لا يزور معرض الكتاب يفوته الكثير، ونوجه القائمين على الرحلات بتنظيم رحلات للمعرض، ونحرص على توجيه أبناء الأزهر.

وتابع وزير الأوقاف: ونشكر الرئيس السيسي على توجيهه ببناء الوعي، وبناء الإنسان المصري، التي كانت من نتيجتها إصدار سلسلة رؤية بالتعاون مع وزارة الثقافة، التي تجاوزت 200 إصدار في 5 سنوات، بدأت باللغة العربية وترجمت إلى عدة لغات، وصارت كتبنا تغزو إلى المؤسسات والجامعات الكبرى.

وأكد أن العلاقة بين وزارتي الأوقاف والثقافة علاقة وطنية وتستحق الاحترام، خاصة أن الوزارتين تعملان في اتجاه تنمية الوعي.

نؤمن بأن مصالح الأوطان من صميم مطالب الأديان

وأكمل في كلمته: استطعنا أن نعمل معا، ونقدم نموذجا للتعاون من خلال سلسلة «رؤية»، مؤكدا أن من يتوهمون أن صراعا بين الدين والدولة، لا يفهمون طبيعة العلاقة بينهما، ونؤمن بأن مصالح الأوطان من صميم مطالب الأديان، وخصصنا خطبة الجمعة حول هذا الموضوع، الذي يدعو للدفاع عن الوطن، وهو مسؤولية مشتركة، ونقدم لشرطتنا التي تحتفل هذه الأيام بعيدها الـ72، التهنئة والشكر.

وأكد أن الثقافة للأمم المتحضرة كالماء والهواء، ولا يمكن ينجح موظف في مؤسسته من دون التثقيف والإلمام بباقي المجالات الأخرى، ولا يمكن أن نعالج القضايا التي تشغلنا من دون الاطلاع على ما يحدث حولنا في العالم.

سلسلة رؤية موجهة لكل أطياف البشر مسلمين وغير مسلمين

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، عن ظروف إطلاق سلسلة رؤية، من خلال وزارة الأوقاف بالتعاون مع هيئة الكتاب، إن السلسلة موجهة لكل أطياف البشر مسلمين وغير مسلمين، وتتطرق إلى مختلف جوانب الحياة، وأن يكون الكتاب بسيطا في حمله وقيما في مضمونه، مؤكدا أنها تجربة أولى ورائدة.

وأشار إلى أهمية التعاون بين الجهتين، وإلى استمرار العمل في السلسلة، لتعد السلسلة أهم مظاهر تطور الخطاب الديني، وشرف لمعرض الكتاب أن يدشن ويحتفي بسلسلة رؤية لنكون شركاء مع وزارة الأوقاف.

واختتم اللقاء بتكريم وزير الأوقاف، لمجموعة من الكتاب المشاركين في كتابة وإصدارات سلسلة «رؤية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس وزیر الأوقاف سلسلة رؤیة

إقرأ أيضاً:

وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية

أوضح الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء الأردني السابق، دلالة انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة وأهميته، قائلاً: «المؤتمر نتاج جهود أطراف متعددة، والهدف منه الضغط على الحكومة الإسرائيلية المارقة لكي تلتزم بالقوانين الدولية والإنسانية».

ووصف «العناني»، خلال مداخلة له ببرنامج «اليوم» عبر زووم، والمُذاع على شاشة «dmc»، خطاب الرئيس السيسي في مؤتمر اليوم بـ«القوي»، سواء من خلال مفرداته أو حتى معانيه أيضاً.

التصعيد العسكري في غزة

وأشار «العناني» إلى أهمية مؤتمر اليوم خاصة أنه يُعقد في توقيت أصبح فيه العالم يدرك فيه أن إسرائيل دولة «مارقة» وأن على الولايات المتحدة بذل جهد أكبر، خاصة أن مقترح بايدن لم تستجب له إسرائيل بعد، بل واستغلت وجود وزير الخارجية الأمريكية لديها وصعدت من عملياتها الدموية ضد أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يهنئ الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • عالم غير منتهٍ.. رؤية واقعية لمشكلة المناخ وكيفية التعامل معها
  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • ميقاتي التقى سانشيز: نشكر إسبانيا على الدعم المستمر للبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة