أعلنت الناشطة السياسية المصرية آية حجازي تعرضها لحملات تشويه من قبل مؤسسة الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية لموقفها الرافض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت حجازي عبر منصة "إكس" : "ثمن جديد لكن زهيد فداء أحب قضية إلى قلبي، قضية الحق، قضية فلسطين، المؤلم هذه المرة، أنه ليس سجن أو منفى أو حملة تشويه تطالني وحدي، بل عقاب جماعي طال المؤسسة التي أترأسها، "مؤسسة بلادي"، عقاباً لي لمواقفي المؤيدة للنضال الفلسطيني، وعقاباً لفريق العمل لدعمهم لحريتي في التعبير عن رأيي لاسيما في قضية حق كهذه، وعقاباً بالتالي للفئات الهشة التي ندعمها، خصيصاً النساء والشباب والأطفال".



ثمن جديد لكن زهيد.. فداء أحب قضية إلى قلبي، قضية الحق، قضية فلسطين.
المؤلم هذه المرة، أنه ليس سجن أو منفى أو حملة تشويه تطالني وحدي، بل عقاب جماعي طال المؤسسة التي أترأسها، "مؤسسة بلادي"، عقاباً لي لمواقفي المؤيدة للنضال الفلسطيني، وعقاباً لفريق العمل لدعمهم لحريتي في التعبير عن… — Aya Hijazi آية حجازي ???????? (@ItsAyaHijazi) January 24, 2024



واستنكرت الناشطة المصرية حملات التشويه وتكميم الأفواه فيما يشبه العقاب الجماعي، في الوقت الذي ترتكب فيه أبشع إبادة وحصار يشهدها العصر الحديث، لشعب أبيّ لا غاية له سوى التحرير.. تحرير الأرض من الاستيطان، وتحرير النفس من معسكر الاعتقال، حسب تعبيرها.

واتهمت حجازي الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية بمحاولاته لقمع الحريات قائلة: " بدلاً من عمل شريكنا على إعلاء أصوات الحرية، يقوم الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية بقمعها!، وبدلا من أن يدين مقال "فوكس نيوز" الذي قام بتشويهي، كإنسان وكامرأة مسلمة، قاموا بتداوله بل والرضوخ لضغوطه!".

وأضافت: " لن أتظاهر بالتعجب، فأنا كعربية مسلمة أمريكية، شاهدت مدى حياتي ازدواج معايير حقوق الإنسان عندما يتعلق الأمر بالدول العربية والمسلمة خاصة، ودول الجنوب عامّة، ولا طالما شاهدت إغفال كل المعايير عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية على وجه التحديد".



وتابعت: "لكني دائما ما تمسكت بالأمل والحلم، وتمنيت من شركائي وشركاء منظمتنا أن يجتازوا اختبار فلسطين، وألاّ تتوقف مطالبتهم بالحرية والديمقراطية عند أعتاب الصهيونية ومصالحها، التي لا تتحقق سوى بإراقة دماء أكثر من 25000 من الفلسطينيين، 70% منهم من النساء والأطفال!".

واستدركت: " لكن للأسف أثبتت المنظمة التي كانت خير شريكة فيما عدا ذلك أن الحريات فعلا تتوقف، وأن المصالح تفوق الحقوق، وهذا ما رفضنا الانصياع له أنا وفريق العمل المؤمن والمخلص لقضايا حقوق الإنسان وقضايا أمّتنا العربية".

وأعربت عن اعتزارها وفخرها بفريق العمل الذي أظهر صموده وثباته على مبادئه وأعلاها على مصالحه الخاصة، وفق تعبيرها.


واختتمت آية حجازي منشورها: " أتمنى دائماً أن نلتقي بدربنا بشركاء لا يرضخون للضّغوط، و لا خطوط حمراء لهم في المبادئ، وإن لم نجد، فنحن ماضون في طريق الحق، حتى وإن سرنا وحدنا، وستظل مواردنا، أموالنا، وحريتنا وأرواحنا فداءً لقضايا الحق، وقضية فلسطين على رأسها".

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب توسط لدى النظام المصري من أجل إطلاق سراح الناشطة آية حجازي وزوجها وقامت سلطات النظام المصري بنقلها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن واستقبلها ترامب رسميا في البيت الأبيض.

ولاقى منشور آية حجازي تفاعلا كبيرا على منصة "إكس" 
ربحتم احترامكم لأنفسكم وثباتكم على موقفكم "الصحيح"، وفوقهم احترام الجميع؛ والله لن يضيع من كنتم تساعدون. ???? — مسعد البربري | Albarbary (@Albarbary6) January 24, 2024
فلتتيقني أن ما تظني انه ثمن تدفعيه ، هو في حقيقته ثمن تشتري به اثمن ما يمكن للمرء شراءه ، وهو " الإنسانية " في الدنيا ، والفردوس الأعلى في الآخرة باذن الله

تقبل الله منك وألحقك بالمجاهدين الشهداء والنبيين والصديقين ، ونحن معك — hatem (@hatem_almasrey) January 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة امريكا غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا

رست مجموعة بحرية هجومية مكونة من 4 سفن حربية وغواصة نووية تابعة للأسطول الروسي الشمالي بميناء هافانا في كوبا، جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصفت مجلة «Responsible statecraft» الأمريكية، المهمة التدريبية الروسية بأنها رسالة واضحة من بوتين إلى أمريكا؛ مفادها أن روسيا قادرة على  منازعتها في مجال نفوذها.

تفسيرات الإعلام الأمريكي للتدريبات الروسية الكوبية

وعلى الرغم من إصدار القوات المسلحة الثورية الكوبية بياناً بشأن القطع الحربية الروسية التي رست في ميناء هافانا، وقالت إنها تندرج تحت نشاط تدريبي بين صديقين تاريخين، وأنها زيارة تحترم القواعد الدولية التي تلتزم بها كوبا، وإعلان «البنتاجون» بأنه لا يوجد خطر قومي من تلك التدريبات، واكتفى بتحريك أسطوله البحري لمراقبة السفن الروسية، إلا أن وسائل الإعلام في الولايات المتحدة رأت أن هذه التدريبات استفزاز صريح من قبل موسكو لواشنطن وانتقدت ردة فعل الإدارة الأمريكية.

وقالت قناة «ABC» الأمريكية، إن التدريبات التي تشارك فيها قطع بحرية روسية مع كوبا على مقربة من الولايات المتحدة استفزاز صريح من موسكو للبيت الأبيض.

وانتقدت القناة ردة فعل وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، التي قللت بشكل كبير من تلك التدريبات.

فيما قالت صحيفة «The American Thinker»، إن الرئيس الروسي فلادمبير بوتين، بإرساله قطعه البحرية إلى كوبا بعث بإشارة واضحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يمكن فهمها بسهولة.

وأن رسو السفن الحربية الروسية على مقربة من السواحل الأمريكية، جاء رداً على سماح البيت الأبيض للأوكرانيين باستخدام أسلحته للهجوم على الأراضي الروسية. 

مقالات مشابهة

  • رونالدينيو يرفض تشجيع البرازيل في كوبا أميركا
  • فتاة تتعرض لبكتيريا في أظافرها بسبب صالون تجميل .. فيديو
  • العلامات التجارية الأمريكية تتعرض لضغوط متزايدة بسبب المقاطعة
  • أمريكا: ناقلة بضائع أوكرانية تتعرض للقـصف الحوثي للمرة الثانية
  • انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن “حبر على ورق”
  • وجدي زين الدين: أمريكا تعيش حالة شيزوفرينيا تجاه حرب غزة.. ونتنياهو يقود إسرائيل للهاوية
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن
  • سجن وبراءة.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية تهريب المهاجرين إلى أمريكا
  • خطأ طريف يفسد فرحة مشجعي المنتخب الأمريكي خلال مواجهة البرازيل .. فيديو