ثمَّن أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي ومدير مركز الجيل للدراسات السياسية والاستراتيجية، دعوة الرئيس إلى حوار وطني اقتصادي متعمق، مع استمرار الحوار الوطني الذي انطلقت جلساته في مايو 2023.

وطالب قاسم أن تكون جلسات الحوار الوطني الاقتصادي على غرار الجلسات المتخصصة بالحوار الوطني، بحيث تكون الجلسات مغلقة على المتخصصين فقط، بعيدا عن المحاصصة السياسية في الحضور؛ للخروج بمخرجات تتناسب مع الظرف الدقيق الذي تمر به مصر.

وأشار مدير مركز الجيل للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أنه يتصور أنه يجب وضع جدول زمني متوسط المدى الزمني؛ لإنهاء مخرجات كل لجنة للموضوع داخل نطاق عملها، وهي اللجان التي لا يجب أن تنفصل عنها الحكومة، لإتاحة المعلومات للمتخصصين، والتي لن تكون المخرجات واقعية أو قابلة للتنفيذ دونها.

ونوه قاسم بأن الأزمة الاقتصادية في مصر، هي أزمة خارجية في الأصل، لذلك لا يجب أن يغيب الخارج عن جلسات وضع الحلول لتلك الأزمة، بمعنى أنه يجب أن تتاح جلسات لحضور مستثمرين أجانب بها؛ لطرح رؤاهم، وكذلك يجب أن يتضمن الحوار الوطني الاقتصادي، إعادة صياغة للعلاقة بين المصريين بالخارج والدولة المصرية، وتحديدا فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حوار وطني اقتصادي الحوار الوطني المحاصصة السياسية الحوار الوطنی یجب أن

إقرأ أيضاً:

حقيقة وجود جزء رابع من "ولاد رزق"

كشف الفنان كريم قاسم، سر قبوله للمشاركة في الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق"، حيث أشاد بجودة السيناريو الذي وصفه بأنه مكتوب بشكل متميز. 

 

وتحدث خلال تصريحات صحفية عن التطورات التي طرأت على شخصيته خلال السلسلة والتقنيات الجديدة التي تم استخدامها حيث أوضح أنه كان يتوقع أن يكون فيلمًا واحدًا فقط ولكن تحول إلى سلسلة بفضل نجاحه الكبير وتفاعل الجمهور معه. 

 

أما عن كواليس تصوير "ولاد رزق 3"، فقد أوضح كريم أن الأجواء في موقع التصوير دائمًا رائعة ومتميزة، مشيرًا إلى أنه يتعلم من الفنانين أحمد عز وعمرو يوسف في كل مرة يعمل معهم. وأكد أن هذين الفنانين يتمتعان بتركيز عالٍ وإخلاص في العمل، مما يدفعه لمحاولة اكتساب هذه الصفات منهم، رغم أنه يعتبر نفسه شخصًا مشاغبًا ومليئًا بالطاقة، إلا أنه يراقبهم عن بعد دون أن يلاحظوا ذلك.

 

كما أضاف أن جزءًا كبيرًا من المشاهد تم تصويره في المملكة العربية السعودية، التي وفرت لهم جميع الإمكانيات اللازمة، خاصة لمشاهد الأكشن.

 

وبالنسبة للجزء الرابع من الفيلم، عبّر كريم قاسم عن أمله في كتابة سيناريو جيد يساعد على تطوير الأحداث بشكل أكبر، وأن يتم تنفيذه بجودة عالية، مما سيمنحه سعادة كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • “بلومبرغ”: أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من “بريكست” على الاتحاد الأوروبي
  • "بلومبرغ": أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من "بريكست" على الاتحاد الأوروبي
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • سويسرا تعول على الجيل الذهبي للتتويج باليورو
  • حقيقة وجود جزء رابع من "ولاد رزق"
  • م. حاتم الرومي يكتب: عمق الوعي البيئي والاقتصاد الوطني
  • 7 دول في الاتحاد الأوروبي تعلن حاجتها الماسة إلى الأطباء والممرضات
  • الحربي: هناك خلل في لاعبين المنتخب الوطني .. فيديو
  • بوتين: عوائق بيروقراطية مصطنعة تواجه العلماء الروس في البلدان الأخرى