منحت وزارة الدفاع المصرية، اللواء صدام خليفة حفتر، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم العسكرية.

وقام وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي بمنح اللواء صدام خليفة حفتر رئيس عمليات القوات البرية بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، درجة الدكتوراه في العلوم العسكرية من الكلية الحربية المصرية، بحسب موقع "الساعة24" الليبي.



وقال الوزير المصري إن "السيسي صادق على الدرجة العلمية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية".

وسبق أن كشفت تقارير إعلامية ليبية عن أن "صدام"، نجل قائد قوات شرق ليبيا، خليفة حفتر، الذي يُرجح ترشيحه بقوة لتولي خلافة والده، قد تم استضافته في دورة تدريبية عسكرية في مصر، برعاية الجيش المصري.


وقد أكدت التقارير أن صدام، رئيس العمليات بالقوات البرية، يشارك في دورة تدريبية تركز على "القيادة والأركان"، حيث يشارك مع 20 ضابطا ليبيا، وكان من المتوقع أن يتم تخريجها بحضور السيسي في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان تقرير لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني ذكر في 10 آب/ أغسطس 2022 أن عائلة حفتر يمكن اعتبارها "عائلة تجارية عسكرية"، حيث يخدم اثنان على الأقل من أبنائه في جيش شرق ليبيا الذي شكله والدهم.

صدام، الابن الأكبر، ليس فقط ذراعا عسكريا لوالده، بل يلعب دور "مبعوث دبلوماسي" خاصة في الرحلات المتجهة إلى الإمارات ودولة الاحتلال، وفقا لتصريحات مصدر مطلع.

وعلى اعتبار "صدام" هو من يجري إعداده وتصعيده في المناصب العسكرية ويتولى ملف التواصل مع الغرب والاحتلال، فإن الأوساط الليبية والأجنبية ترشحه ليكون "خليفة أبيه" وربما مرشحه للرئاسة المقبلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم وزير الدفاع المصري السيسي السيسي وزير الدفاع المصري صدام حفتر حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خلیفة حفتر

إقرأ أيضاً:

حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 

قال اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود، وعلينا الإدراك والفهم لطبيعة ومتطلبات وأولويات المرحلة المقبلة، فمصر دولة قوية رغم كل الظروف والتحديات، ماضية في طريقها نحو البناء والتنمية والتعمير.

فتح مقرات جديدة

جاء ذلك بكلمته خلال مؤتمر جماهيري، في أثناء افتتاح 3 مقرات جديدة للحزب في الشرقية بحضور الأمين العام للحزب بالشرقية اللواء السيد تسالي.

وعقد الحزب مؤتمرا شعبيا بحضور قيادات الأمانة العامة ونواب رئيس الحزب، وحشد كبير من القيادات الشعبية وكوادر الأمانة المركزية والوحدات القاعدية.

وتابع اللواء رؤوف قائلاً: أدعوا الله أن يوفق مصر الحبيبة وجيشها وقيادتها السياسية في كل ما يبذلونه من جهود وطنية تحمي بلدنا وأمنها واستقرارها في ظل محيط إقليمي ملتهب، تحيط به المخاطر من جميع الجهات، مطالبا بمواصلة العمل الوطني الخالص والمجرد من أي مصالح أو أهواء ضيقة.

الحركة الوطنية المصرية

وقال رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية في كلمته: أود أن أتوجه بالتهنئة لكل قيادات وأعضاء حزب الحركة الوطنية المصرية، والحضور وكل شعب مصر العظيم بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك، ومن حسن الطالع أن تتزامن احتفالات الحركة الوطنية المصرية في الشرقية بافتتاح مقرات جديدة للحزب.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • أبناء حفتر يحكمون قبضتهم على الشرق الليبي.. هل يجهزهم المشير للحكم؟
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • صدام ضد الأهلي.. جدول مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري
  • الدكتوراه لــ القاضي أمجد تادرس
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • تقرير استقصائي: بعد ليبيا.. تركيا ترسل مرتزقتها السوريين إلى النيجر