أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، ضبط 19321 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع من الحملات الأمنية المشتركة التي تمت في مناطق المملكة كافة.

بدأت الحملات الأمنية المشتركة، في 6 رجب 1445هـ حتى يوم 12 من الشهر ذاته، وتم ضبط 11427 مخالفا لأنظمة الإقامة، 4697 مخالفا لنظام أمن الحدود، 3197 مخالفا لنظام العمل، وفق حساب الوزارة بمنصة (إكس).

ومن بين 1070 مضبوطا 31 % يمنيو الجنسية، 67 % إثيوبيو الجنسية، 2% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 193 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وبلع إجمالي المتورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم 11 مخالفا.

ووفق وزارة الداخلية، بلغ إجمالي من يخضعون حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 50489 رجلا، 55756 وافدا مخالفا، و 5267 امرأة، وتمت إحالة 49553 مخالفا للحصول على وثائق السفر، و1108 مخالفين لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 10537 مخالفا.

وتابعت الوزارة، أن كل من يخالف دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شمل يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء إضافة إلى التشهير به، وتعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، ويتم الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم 999 و 996 في بقية المناطق.

خلال أسبوع.. ضبط 19321 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/ZDpA0iZ7ZC

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) January 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الداخلية أهم الآخبار الإقامة والعمل وأمن الحدود لأنظمة الإقامة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشّن عدداً من المشروعات التابعة للوزارة بمنطقة نجران

دشّن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، عدداً من المشروعات التابعة للوزارة بمنطقة نجران.

وشملت المشروعات الحدودية، التابعة للمديرية العامة لحرس الحدود، قطاع سقام، وقطاع خباش، وقطاع شرورة، ومجمع الوديعة، ومركز السد بقطاع سقام، ومركزي الخور والأخاشيم بقطاع شرورة.

كذلك شملت: مشروع الأنظمة المتكاملة والسياجات الأمنية، وتصميم وإنشاء شبكة من الطرق الحدودية المسفلتة على امتداد 327 كيلو متراً، وشملت المشروعات المنجزة، مركز تدريب حرس الحدود في منطقة نجران.

وكان مدير عام حرس الحدود المكلف اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، قد ألقى كلمة خلال حفل التدشين أكد فيها أن تنفيذ هذه المشروعات يهدف إلى توفير بنية تحتية متكاملة؛ لتعزيز أمن الحدود ورفع كفاءة المراقبة الأمنية ومواجهة المخاطر والتهديدات المختلفة وتحسين بيئة العمل ومستوى وجودة الحياة للمنسوبين، مشيرًا إلى أنه قد تم تنفيذ جميع تلك المشروعات باستخدام أحدث تقنيات البناء وأفضل المواد الملائمة للبيئة المحلية.

جاء ذلك بحضور، الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، وعددٌ من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • “دوريات المجاهدين” تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان
  • القبض على مواطن لنقله 14 مخالفاً لنظام أمن الحدود بجازان
  • "دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان
  • أحمد حلمي يكشف عن موقفه تجاه القضية الفلسطينية
  • اختيار آل دغيم رئيساً للجنة التأسيسية وممثلين من دول مجلس التعاون
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم بمنطقة الرياض لترويجهما 16 كيلوجرامًا من مادة (الشبو) المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • العراق يُبعد 250 مخالفًا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد
  • وزير الداخلية يدشّن عدداً من المشروعات التابعة للوزارة بمنطقة نجران
  • وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة