صدى البلد:
2024-06-12@06:28:47 GMT

رئيس المركزي الإيطالي يحذر أوروبا بسبب روسيا

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

أطلق رئيس البنك المركزي الإيطالي فابيو بانيتا، اليوم السبت، تحذيرات إلى الدول الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية.


وحذر بانيتا الاتحاد الأوروبي من مصادرة الأصول الروسية.


وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، نقلا عن بانيتا، أن "العلاقات الدولية جزء من "لعبة متكررة"، وأن استخدام العملة كسلاح سيؤدي حتما إلى تقليل قيمتها ويشجع على ظهور بدائل أخرى".


وأشار بانيتا إلى أن اليوان الصيني تجاوز بالفعل اليورو كعملة عالمية.


وعدت روسيا برد مماثل على مصادرة احتياطيات البنك المركزي من قبل الدول الغربية، وهو ما قد يكلفها ما لا يقل عن 288 مليار دولار، وفقا لتقصي قامت به وكالة "سبوتنيك" يستند إلى الإحصاءات الوطنية للدول.


وبحسب أحدث البيانات المتوفرة، بلغ الاستثمار المباشر للاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع وأستراليا وسويسرا في الاقتصاد الروسي 288 مليار دولار في نهاية عام 2022.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياطيات الاتحاد الأوروبي الاصول الروسية الاستثمار المباشر الاتحاد الأوروبي م الدول الغربية البنك المركزي العلاقات الدولية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن روسيا على الرغم من الافتراءات من الولايات المتحدة وأوروبا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله تعليقاً على حل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون البرلمان بعد الانتخابات الأوروبية: إن “الجمهورية الفرنسية وقبل ماكرون كانت تتخذ مثل هذه التحركات والتقنيات السياسية، وقد فعل أسلاف الرئيس الحالي ذلك مراراً وتكراراً، ونحن ما علينا إلا أن نراقب ذلك لأنه شأن داخلي فرنسي، ولا سيما على ضوء الموقف غير الودي للغاية وحتى العدائي للقيادة الفرنسية الحالية تجاه بلدنا”.

وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين يرى تزايد شعبية الأحزاب الداعية إلى السيادة في البرلمان الأوروبي، وسيتم تحليل نتائج الانتخابات والتعامل وفقاً للمواقف التي ستصدر عنها.

وكان ماكرون وجه وعلى خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب النهضة الذي يتزعمه في انتخابات البرلمان الأوروبي رسالة فيديو للفرنسيين أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد، والدعوة إلى برلمان مبكر على أن تجري الجولة الأولى في الـ30 من حزيران الجاري.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات على شركة شحن النفط الروسية "سوفكومفلوت"
  • صحيفة بريطانية تكشف عن إجراءات إسرائيلية مرتقبة ضد وكالات الأمم المتحدة.. قد تصل إلى طرد البعثات!
  • أفيقوا.. أوروبا بعد الانتخابات لا تزال في خطر
  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • أوروبا تضع يدها على أموال روسيا والأخيرة تتوعد الرد!
  • فاينانشيال تايمز: محاولات ماكرون لاحتواء اليمين المتطرف عبر انتخابات مبكرة غير مأمونة
  • أوروبا نحو اليمين
  • بيسكوف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى
  • زيادة رسوم تأشيرة شنجن بنسبة 12%!
  • فاينانشيال تايمز: أوروبا على أعتاب معركة سياسية ومساومات معهودة بمجرد انتهاء انتخابات الاتحاد الأوروبي